الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" يلتقي الأمانة العامة لاتحاد المرأة

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 14:32 )
غزة- معا- أكدّ خالد الخطيب نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" على ضرورة أن تأخذ المرأة الفلسطينية دورها الريادي في الدفع باتجاه إنجاز وترجمة اتفاق المصالحة الذي جرى توقيعه في القاهرة قبل شهرين، جنباً إلى جنب مع كافة القوى السياسية والمجتمعية للخروج من هذا المأزق.

وخاصة على صعيد تشكيل الحكومة الفلسطينية من أجل البدء باعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، ومواجهة استحقاق الاستقلال والدولة.

وثمن الخطيب خلال زيارته برفقة عضوي المكتب السياسي لـ "فدا" هدى عليان وسعدي أبو عابد مقر الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مدينة غزة ، دور الاتحاد العام والأطر النسوية ومبادرتهن في الثامن من آذار وخلال مشاركتهن الفاعلة في الحراك الشبابي والشعبي لإنهاء الانقسام والذي كانله الأثر الكبير في الوصول إلى توقيع اتفاق المصالحة.

من جانبها رحبت أمال حمد عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ونائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح بزيارة الوفد القيادي لـ "فدا"، كما رحبت بنتائج المؤتمر العام الثالث لـ "فدا" والذي عزز حضور المرأة في الهيئات القيادية الأول وبنسبة تصل الـ 40% وبانتخاب زهيرة كمال كمناضلة مشهود لها على الصعيد الوطني والنسوي كأول إمرأة تقود حزب سياسي، وهو ما يشكل مثار فخر واعتزاز للمرأة الفلسطينية ولعموم أبناء شعبنا.

وأكدت حمد على أن تلك العملية الديمقراطية الجريئة التي ترجمها "فدا" تجاه تمكين وتعزيز دور المرأة القيادي ما كان لها أن تنجح لولا القناعة الراسخة لرجالات الحزب وثقتهم بقدرة وكفاءة المرأة الفلسطينية لتبوء تلك المواقع القيادية، وهو ما سيشكل حافزاً لكل الوطنيين والديمقراطيين ونبراساً لكل الأحزاب والتنظيمات الوطنية والديمقراطية للكفاح من أجل تمكين المرأة من المشاركة في صنع القرار على الصعيدين الحزبي والمؤسساتي بشقيه الحكومي والخاص وأخذ مكانتها وموقعها القيادي الذي تستحقه.

وأكد وفد (فدا) القيادي وعضوه الأمانة العامة عل ضرورة مواصلة التشاور وتعزيز العلاقة القائمة بين (فدا) والاتحاد العام للمرأة بما يخدم قضية شعبنا الوطنية ويعزز مكانة المرأة الفلسطينية ودورها الكفاحي الرائد .