السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير صالحية

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 16:37 )
غزة- معا- حمَّلت وزارة الأسرى والمحررين المقالة سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة والمباشرة عن حياة الأسير "هيثم عزات عبد الله صالحيه" من رام الله، والذي يدخل إضرابه عن الطعام يومه الثالث عشر على التوالي في عزل سجن ريمون.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان الأسير صالحيه والمحكوم بالسجن المؤبد عدة مرات بتهمة قتل عدة جنود، يستهدف من قبل إدارة السجون بشكل خاص ،حيث كان قد تعرض لمحاولة اغتيال قبل 6 أشهر بدس سم في شرابه عبر احد العملاء وأصيب حينها بحالة صحية حرجة ولم تقدم إدارة السجن اى علاج يناسب حالته، الأمر الذي أدى إلى تدهور صحته بشكل خطير.

وها هو اليوم الاحتلال يعود لاستهدافه مرة أخرى بالعزل الانفرادي وفرض عقوبات قاسية بحقه رغم الظروف الصحية السيئة التي يعانى منها، ومنها حرمانه من الزيارة لمدة 3 شهور، وفرض غرامه ماليه عليه تقدر بـ200 دولار، ومنعه من استخدام الكنتين لمدة 3 شهور، وإبقاءه منفردا في زنازين العزل.

وأعرب الأشقر عن قلقه الشديد على حياة الأسير في ظل استفراد الاحتلال به في العزل الانفرادي، وليس من المستبعد أن يحاول الاحتلال اغتياله مرة أخرى داخل العزل حيث الأجواء مهيأة لذلك في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى، وعدم وجود اي احد من زملائه الأسرى في العزل لإنقاذ حياته كما حدث في المرة السابقة.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير صالحيه يخوض إضرابا عن الطعام منذ ثلاثة عشر يوما ًمتتالية للمطالبة بإنهاء عزله وإعادته إلى غرف الأسرى في سجن بئر السبع.

وطالبت الوزارة الصليب الأحمر الدولي بضرورة زيارة الأسير في العزل والاطمئنان على صحته، ومتابعة حالته، والضغط على الاحتلال لإخراجه من العزل الانفرادي.