الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات "المهندس الصغير" في مجمع إسعاد الطفولة

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 10:24 )
الخليل- معا- غيث غيث- تتواصل الفعاليات الصيفية في مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل, حيث ينفذ خطته الصيفية بنجاح, ويحتضن العديد من البرامج والأنشطة التعليمية والترفيهية والتربوية والرياضية والتكنولوجية, بالإضافة الى المخيمات الصيفية المتنوعة والفريدة من نوعها, منها مخيم المهندس الصغير, الصحفي الصغير, الشرطي الصغير, مخيم اللغة الانجليزية, المخيم الرياضي والمخيم الكشفي .

حيث تم افتتاح مخيم " المهندس الصغير" في بداية الأسبوع الماضي, والذي يتخصص في عالم التكنولوجيا, وهي التجربة الثانية من نوعها, فيما يشارك فيه (45) طالب وطالبة بواقع (80)ساعة تدريبية معتمدة .

ويشمل كل ما يخص الحاسوب من هندسة الحاسوب, والتي تعني بالتركيب الداخلي للحاسوب, وعمل صيانة لقطعه, وعمل صيانة برمجية وتنزيل البرامج، وحل مشاكل نظم التشغيل والفيروسات.

كما يتمحور ببرامج اتسمت بالتنوع والحداثة, منها Ulead Video Studio 11 وهو برنامج لمنتجة الفيديو والصوت وعمل الدوبلاج التلفزيوني، و movie maker أيضا لمنتجة الفيديو, و Adobe Photoshop للتصميم الجرافيكي منتجة الصور، وImage ready لعمل المؤثرات الحركية على الصور وعمل رسوم متحركة، و ٍSwftxt لعمل العروض الفلاشية، و Adobe Flash Maker لعمل القوالب الفلاشية.

بالإضافة إلى التعرف على كل ما يخص بمحرك البحث جوجل Google من تقنيات وإمكانيات.

وسيقوم الطلاب بالعمل على جميع هذه البرامج وإنتاج الأعمال وتجميعها وربطها في مشروع واحد ختامي على برنامج Ulead Video Studio11 , وعمل فلم شامل لجميع ما تم إنتاجه بالبرامج السابقة.

ويعمل هذا المخيم على خلق روح الفريق والإبداع والمبادرة، حيث يتوصل الطلاب إلى أفكار إبداعية مبتكرة باستخدام برامج تكنولوجيا المجتمع .