الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي بالمشاركين في اسطول الحرية في اليونان

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 22:43 )
اثينا- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في اثينا اليوم السبت بالمشاركين في اسطول الحرية 2 حيث قدم لهم الشكر باسم الشعب الفلسطيني واهالي قطاع غزة المحاصرين على ما يقومون به من جهود لكسر الحصار عن القطاع.

وقال البرغوثي مخاطبا كافة المشاركين في اسطول الحرية 2 ان ما تقومون به يؤكد ان قضية الشعب الفلسطيني اصبحت قضية الانسانية جمعاء وتستقطب دعم واسناد كل شرفاء العالم.

واعرب النائب مصطفى البرغوثي عن شكره للوفود المشاركة من الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا والسويد والمانيا وتركيا وايطاليا مؤكدا دعوته الحكومة اليونانية وكافة دول حوض المتوسط الى اعادة النظر بقرارها والسماح لاسطول الحرية بالابحار الى قطاع غزة.

وقام النائب مصطفى البرغوثي بزيارة السفينة الاميركية المحتجزة التي منعتها السلطات اليونانية من الابحار واعتقلت قبطانها معربا عن شكره للمشاركين فيها على جهودهم.

كما شارك البرغوثي في القاء الصحفي الذي عقده منظمو اسطول الحرية 2 حيث وجه من خلاله التحية للمتضامنين الدوليين مطالبا بالسماح لسفنهم بالابحار الى غزة لتقوم بمهمتها الانسانية.

وقال البرغوثي ان ما يقوم به منظمو اسطول الحرية هو جزء من المقاومة الشعبية الفلسطينية التي تجسد نفس القيم التي ناضل من اجلها نلسون مانديلا ومارتن لوثر كنج وغاندي.

وكان النائب مصطفى البرغوثي القى خطابا امام مؤتمر الاشتراكية الدولية المنعقد في اثينا ادان من خلاله ما تقوم به اسرائيل من ضغوط من اجل دفع حكومة اليونان والحكومات الاخرى للمشاركة بما تقوم به من خرق للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني عبر فرض الحصار على قطاع غزة.

وطالب البرغوثي الحكومة اليونانية بالسماح لسفن اسطول الحرية بالابحار الى غزة.

والتقى النائب مصطفى البرغوثي على هامش المؤتمر بالرئيس اليوناني وشرح له اهمية ما يمثله اسطول الحرية من تضامن مع قضية الحرية والسلام العادل في فلسطين واهمية تعزيز التضامن مع شعبنا في ظل التعنت الاسرائيلي واهمية دعم المقاومة الشعبية لانهاء الاحتلال ورفع الحصار واسناد الجهود الفلسطينية لانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس وعضوية فلسطين في الامم المتحدة.