الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المدربان الحلبي وعساكرة ضيوفا على مركز الفنون القتالية- الخليل

نشر بتاريخ: 02/07/2011 ( آخر تحديث: 02/07/2011 الساعة: 23:52 )
بيت لحم- معا- احتضن مركز الفنون القتالية- الخليل- صباح يوم امس الجمعة دورة تدريبية في رياضات الكيك بوكسينج "سيمي كونتاكت- لايت كونتاكت- فل كونتاكت- لو كيكس" وذلك في سياق البرامج التدريبية التي وضعها الاتحاد للارتقاء بمستوى اللعبة في الوطن، والتي يشرف عليها الكابتن مصطفى الحلبي رئيس اللجنة الفنية للاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينج.

كما واصطحب الحلبي في هذا اللقاء الكابتن حافظ عساكرة مدرب مركز التنين للكيك بوكسينج، والكارتية- بيت لحم- فيما كان في استبالهم الكادر التدريبي لمركز الفنون القتالية- الخليل.

وجرى اللقاء باشراف نخبة من المدربين في هذا المجال- منهم الكابتن مصطفى الحلبي الكابتن حافظ عساكرة والكادر التدريبي لمركز الفنون القتالية المكون من المدربين: توفيق غانم وجهاد الزير ورياض الجعبة.

وحضر اللقاء التدريبي 20 لاعبا من مركزي الاكاديمية الرياضي العيزرية- ومركز الفنون القتالية- الخليل، وبدأ التمرين صباح امس بجولة احماء لكافة اللاعبين.
وتمحور اللقاء حول اساليب الكيك بوكسينج بشكل عام، مركزا على اساليب "سيمي كونتاكت- لايت كونتاكت- فل كونتاكت- لو كيكس، وغيرها" من حيث البناء والفنيات والتقينيات المستخدمة.
|135855|
وقام المدرب مصطفى الحلبي بتقديم شرح نظري وعملي لاساليب الكيك بوكسينج ومدى فعاليتها واختلافها وتطبيقاتها وتكنيكاتها الفنية مقارنة مع الاساليب الاخرى، وقام اللاعبون يتطبيق ما تعلموه تطبيقا عمليا على اراض الواقع.

|135854|
بدورهم قام المدربون: مصطفى الحلبي وحافظ عساكرة، وتوفيق غانم، ورياض الجعبة، وجهاد الزير، بالتناوب في الاشراف على التدريبات ولكافة اللاعبين في هذا اللقاء استمرارا حتى نهاء الجرعة التدريبية كاملة، وضمان تحقيق كامل الاستفادة كافة اللاعبين.

وعلق المدرب مصطفى الحلبي على هذا اللقاء التدريبي بالقول: ان الأهداف المرجو تحقيقها من الدورة، رفع منسوب اللياقة البدنية للاعبين والثقافة بهذه الاساليب جمعاء، والتركيز على اساسيات اللعبة وتقنياتها واساليبها داخل الحلبة وخارجها من خلال الشرح النظري والتطبيق العملي، ومحاولة الارتقاء بهذا الفن الرياضي المميز، ونشره في كافة محافظات الوطن، مشيدا بجهود الكادر التدريبي لمركز الفنون القتالية.

بدوره أشاد المدرب والصحفي حافظ عساكرة بالمستوى الذي ظهر فيه كافة اللاعبين خلال اللقاء، مشيرا الى ان جميع اللاعبين أظهروا جدية واضحة من اجل التعلم وإكتساب مهارات جديدة في هذه اللعبة، ووجه شكره لمركز الفنون القتالية على هذه الاستضافة بكادره التدريبي المميز، بدء من المدرب توفيق غانم، مرورا بالمدرب رياض الجعبة، وانتهاء بالمدرب جهاد الزير، قائلا ان ثلاثتهم يعملون جميعا كجسم واحد، وامام عيونهم هم واحد هو خدمة الوطن والرياضة الفلسطينية ونشر الوعي والثقافة الرياضية لهذه الالوان الرياضية المميزة والتي تستثمر بجهود الفرد وترتقي بانجازاته التي تنعكس على مركب الرياضة الفلسطينية عموما.

المدربون غانم والجعبة والزير بدورهم اكدوا على اواصر التعاون وعلى اهمية وضرورة خلق جيل رياضي مميز وواع يكمل مسيرة الرياضة الفلسطينية وهدفه الاوحد خدمة هذه الرياضة وتحقيق الانجازات وخلق الفرص للارتقاء بكافة الالوان الرياضية دون تمييز، والاستثمار في طاقات شباب الوطن اللذين رغم الصعوبات يحققون الانجازات الرياضية التي تستحق الاهتمام والرعاية ومن كافة مؤسسات الوطن الرسمية وغير الرسمية.

اللاعبون المشاركون أشادوا باللقاء وما حملوه من معلومات بأساليب الكيك بوكسنج، وقوة هذه الاساليب وتكنيكاتها واستخداماتها من حيث الدفاع والهجوم ونظامها في المباريات.

وقبل الختام قام الكابتن الحلبي بتوزيع دروع تذكارية على كافة المدربين المشاركين باللقاء، تقديرا لجهودهم في خدمة الرياضة الفلسطينية. فيما قام مركز الفنون القتالية بطاقمه التدريبي بتقديم شهادات تقديرية للمدربين الحلبي وعساكرة تقديرا لجهودهما في نشر رياضة الكيك بوكسينج. عدا عن تسليم كافة اللاعبين شهادات مشاركة معتمدة بهذا اللقاء التدريبي المميز.

وتعتبر لعبة الكيك بوكسينج من الألعاب الهامة على مستوى العالم، والاتحاد الفلسطيني برئاسة الاستاذ محمد حماد يولي إهتماماً خاصاً وكبيرا بهذه اللعبة لما لها من فوائد كثيرة تعود على اللاعبين وترفع اسم الوطن عاليا لما تحققه من انجازات على ايدي الطاقم التدريبي المميز في الاتحاد وكافة اللاعبين على مستوى الوطن.
|135857|
|135851|
اللاعبون المشاركون باللقاء عن مركز الفنون القتالية:
عبد الحمدي شاور، يحيى منذر الادهمي، ايهاب سعيد الدميري، محمد عبد الرؤوف ابو رجبي، احمد محمد فارس غيث، علاء سعدي نصار الحسيني، رامي هشام الجعبة، ايمن عبد التميمي، ادم رابح الرجبي، بدر عبد السميع ابو سرية الحسيني، عبد الحي احمد عيدة، عنتر عبد الجبار الجعبري، مراد محمد مكروم الجعبري، احمد مازن الحرباوي، داؤود مازن الحرباوي، مصطفى بسام حسونة.
اللاعبون عن مركز الاكاديمية الرياضي :
جهاد عبد السلام عدوان، محمد نبيل العريان، يوسف خالد عفانة