الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فنلندا بطلة العالم لحمل الزوجات للمرة الثالثة على التوالي

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 11:55 )
القدس- معا- فازت فنلندا السبت ببطولة العالم لحمل الزوجات للمرة الثالثة على التوالي على ما اعلن منظمو هذه المسابقة السنوية التي تقام في سونكايارفي في وسط فنلندا.

اما نحو 6500 متفرج احتفظ تايستو ميتينين وكريستينا هابانين باللقب. وقد اعتمد الزوجان التقنية "الاستونية" (تحمل الزوجة رأسها الى الاسفل على ظهر الزوج) ليقطعا مسافة السباق وهي 253,50 مترا تخللها عبور مانع مائي عمقه حوالى المتر، بدقيقة و73 مئة من الثانية.

وقد تقدما ب79 مئة من الثانية على منافسيهما الكبيرين الاستونيين الار فوغلا وكريستي فيلتروب فيما انتزع زوجان ليتوانيان الميدالية البرونزية.

وهذه السباقات مستوحاة من اسطورة لص محلي يدعى هيركو روسفو-رونكاينن عاش في الغابة في نهاية القرن التاسع عشر وكان يسرق من بلدات المنطقة الطعام والنساء احيانا.

وقال الفائز وهو محام يبلغ 46 عاما يشارك في السباق منذ 13 عاما لوكالة فرانس برس "هذا السباق كان اصعب من السنوات السابقة لان المانع المائي كان اعمق ولان الطقس كان حارا مع اكثر من 30 درجة مئوية".

واكد ان سر نجاحه هو انه تدرب "بشكل صارم اكثر طوال السنة" مستخدما احذية مخصصة للتزلج لتقوية عضلات الساقين.

وهي لمرة الاولى التي يفوز بها زوجان باللقب لثلاث سنوات متتالية.

شارك هذه السنة 47 ثنائيا اتوا من عشر دول بينها الولايات المتحدة وروسيا واسرائيل وتواجهوا في سونكاريارفي وهي بلدة تبعد 490 كيلومترا شمال شرق هلسنكي تستضيف بطولة العالم لحمل الزوجات منذ 16 عاما.
(ا ف ب)