الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يعقد ورشة عمل في بيت فجار

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 11:26 )
بيت لحم-معا- عقد مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب في الخليل ورشة عمل موسعة في بلدة بيت فجار وذلك ضمن سلسلة من الورش التي تعقد في محافظتي الخليل وبيت لحم، وقد حضر الورشة التي كانت بالتعاون مع نادي نسوي بيت فجار عدد كبير من أهالي الأسرى والأسرى المحررين.

وأفتتح الورشة أخصائي التوعية بلال الملاح بالتعريف عن مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، وأهدافه ورؤيته، والطريقة التي يعمل بها من أجل ضحايا التعذيب، مؤكدا على أهمية التوعية من اجل الوقاية من الأمراض النفسية ورفع الوصمة الاجتماعية عن المرض النفسي.

وخلال الورشة تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، ناقشت المجموعة الأولى دور الاعلام في دعم الأسرى وأهاليهم مؤكدين على ضعف الاعلام في تناول قضايا الأسرى، مع أهمية أن تتبنى وزارة شؤون الأسرى موضوع الاعلام من اجل تفعيله، وقد أشار المشاركين على أهمية استخدام طرق التواصل الكترونية الحديثة من أجل إيصال صورت الأسرى إلى العالم.

وناقشت المجموعة الثانية، دور مراكز العلاج والإرشاد في دعم الأسرى، وقد أكد المشاركين على أهمية وجود هكذا مراكز من اجل متابعة الدعم المعنوي للأسرى وذويهم خاص بالعد الخروج من السجن، وذلك لأن الأسرى يعانون من الإهمال بعد الخروج من السجن.