الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة تشارك في جلسة توقيع عقود مساعدات للمزارعين المتضررين

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 12:13 )
غزة-معا- شاركت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة في جلسة توقيع عقود مساعدات المزارعين المتضررين للمرحلة الثالثة والأخيرة في محافظة شمال غزة لمشروع دعم مزارعي الأبقار والأغنام والدواجن والممول من دول مجلس التعاون الخليجي بادراه البنك الإسلامي للتنمية – جدة وتنفيذ مؤسسة الإغاثة الإسلامية – بريطانيا.

وحضر التوقيع وفد من وزارة الزراعة ممثلا في د. زكريا الكفارنة مدير عام الخدمات البيطرية، م. محمد مشتهى مدير مديرية شمال غزة، م. أكرم أبو دقة مدير المنظمات الأهلية.

وفي كلمة وزارة الزراعة المقالة أكد أبو دقة على أهمية هذا المشروع والذي تقدر ميزانيته 1,200,000$ وكان نصيب محافظة الشمال حوالي 40% من قيمة المشروع ، وحث المزارعين المستفيدين وعددهم 75 مزارعا على تطوير وتنمية هذه المشاريع باعتبارها نواه لمشاريع حيوية وكبيرة تسهم في سد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء، كما وتسهم في زيادة دخل المزارع للوصول إلى حياة كريمه في ظل الحصار.

كما وبين دور وزارة الزراعة الرئيسي قي هذه المشاريع آلية اختيار الفئة المستفيدة عبر معايير منصفة تصل بنا في النهاية لمساعدة جميع المتضررين، مثنياً على دور دول مجلس التعاون الخليجي لم قدموه من دعم للعديد من المشاريع الزراعية وما سيقدموه مستقبلاً وخاصة لمزارعي قطاع غزة بسبب المعاناة المترتبة على الحصار الإسرائيلي.

وفي الختام، قدمت وزارة الزراعة الشكر للإغاثة الإسلامية على دورها الريادي في خدمة المزارعين.