الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا والإغاثة الإسلامية تبحثان أعمال صيانة بمدرسة بدو الكعابنة

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 14:37 )
اريحا -معا- بحث مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش اليوم، مع وفد يضم منسقة البرامج في الإغاثة الإسلامية فرنسا يضم أليس رسلنغر و موسى نوفل مسئول المشتريات و الإدارة اللوجتسية في الإغاثة الإسلامية . بدء أعمال الصيانة و التأهيل لمدرسة بدو الكعابنة شمال أريحا .

فيما حضر اللقاء النائب الإداري لمديرية التربية و رئيس قسم الأبنية و العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم .

وأشاد الحواش بالدعم الذي تقدمه الإغاثة الإسلامية في تأهيل و صيانة المدارس و ماله من أهمية في إيجاد البيئة المدرسية المناسبة للطلبة .

وجرى خلال اللقاء بحث موعد بدء أعمال الصيانة والتأهيل لمدرسة بدو الكعابنة والتي ستشمل أعمال الطراشة والدهان و تركيب ماتور لتوليد الكهرباء و توريد أجهزة حاسوب للمدرسة بقيمة 20 الف يورو .كما زار الوفد عدة روضات في محافظة أريحا بهدف الاطلاع على أوضاع الروضات و بحث احتياجاتها و إمكانية توفير هذه الاحتياجات .

وفي نهاية الزياره شكر مدير التربيه والتعليم الوفد على الجهود التي تقوم بها الإغاثة الإسلامية فرنسا لدعم التعليم في فلسطين .

من الجدير بالذكر ان مدرسة بدو الكعابنه تقع في منطقة ( C ) شمال محافظة أريحا وتعتبر من المدارس المهددة من قبل سلطات الاحتلال بالازاله باستمرار والتي تم تسليط الضوء عليها و الاهتمام بها منذ 2007 حيث تولت الإشراف عليها مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا .