الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال غزة لحكومة اليونان: لماذا تمنعون من يفك حصاري وانقاذي؟!

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 17:22 )
غزة-معا- "أنا طفل من غزة المحاصرة، أنا طفل مثلكم،، لي حق كحقكم،،،لماذا أحاصر واحرم من الدواء والعلاج،،،لماذا تمنعون من يفك حصاري وإنقاذي ،،، أناشدكم أن تتركوا أسطول الحرية يبحر ليقدم لي المساعدة ولعشرات الأطفال مثلي".

هذه رسالة أطلقها أطفال قطاع غزة إلى الحكومة اليونانية التي منعت أسطول الحرية 2 من الإبحار متجهة إلى قطاع غزة، ورفع الأطفال الذين وضعوا إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء أسطول الحرية "1"الأعلام الفلسطينية واليونانية.

عبد الرحمن (13عاما) طالب الحكومة اليونانية بالإفراج عن أسطول الحرية ليفك حصار غزة، داعيا إياها أن لا تكون جزءا ممن يفرض الحصار على غزة ويدخل اسمها التاريخ بذلك.
|135950|

وتساءل عبد الرحمن "لماذا يمنع أسطول الحرية من إنقاذ عشرات الأطفال المرضى الذين يمنعهم الحصار من الحصول على الدواء اللازم أو من السفر للعلاج في الخارج؟".

من جانبه أكد أنور عطا الله من اللجنة الحكومية لكسر الحصار في حديثه لـمراسلة "معا" هدية الغول أن غزة تنتظر من أسطول الحرية 2 أن يفك حصارها مرة واحد وللأبد، مبينا أن الحصار السياسي اثر على قطاع غزة اقتصاديا وإنسانية.
|135949|

وشدد عطالله أن الحصار الإسرائيلي الذي دخل عامه الخامس أوجد مشاكل اقتصادية وإنسانية ونفسية، موضحا أن أفراد العائلة الواحد تعاني من الحصار الذي اوجد داخل الأسرة عدة مشكلات الأمر الذي يفاقم المعاناة التي يعيشونها.

وأكد عطالله أن حرية الشعوب لا تقاس بعدد الشهداء، مشددا "المهم أن تنتصر إرادة الشعوب وتنال حريتها ويبقى اسمه مسجلا في التاريخ".

من جانبه أعرب د.محمد عوض رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود عن اسفه لموقف اليونان الذي استجاب للضغط الدولي بمنع اسطول الحرية من الإبحارن داعيا إياها أن تعيد النظر في قرار المنع وان تسمح له بالانطلاق لكسر الحصار.

كما دعا عوض خلال مؤتمر صحفي عقد في ميناء غزة اليوم الأحد، بريطانيا للإفراج الفوري عن الشيخ رائد صلاح ليكون احد الذين يصلوا إلى غزة عبر أسطول الحرية.

وطالب عوض دول العالم بالتحرك الفاعل والجاد لفضح جريمة دولة الاحتلال في فرض الحصار والمشاركة في أساطيل لكسر الحصار، داعيا المجتمع الدولي بأن يكون لهم المسئولية الفاعلة بحيث يسمح للأسطول بالوصول إلى غزة.

وتحاول عددا من سفن الأسطول أن تبدأ رحلتها باتجاه غزة غدا الاثنين لا سيما وأن جهودا تبذل على أكثر من مسار من أجل إبطال المنع اليوناني لإبحار السفن من موانئها حيث ان لدى التحالف حاليا تسع سفن، بعد تخريب السفينة الايرلندية على يد مجهولين "يعتقد أن لهم علاقة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي (الموساد)".
|135947|
|135945|