الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في موقف اسرائيل من مذكرة توقيف عناصر حزب الله

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 15:43 )
القدس - تقرير معا - حافظت اسرائيل على مسافة محددة من التصريحات فيما يتعلق بالقرار الظني ومذكرة توقيف اربعة من عناصر حزب الله اللبناني، حيث تعتمد اسرائيل على ما تنشره وكالات الانباء العالمية والاجنبية حول هذا الموضوع في اشارة الى عدم "تدخلّها" في الامر من قريب.

وحول هذا الموضوع عقّب د.ناصر اللحام الخبير في الشؤون الاسرائيلية : ان اسرائيل قلقة جدا مما يحدث في العواصم العربية ولا يوجد لديها اية سيناريوهات مستقبلية واضحة لمصر ولبنان وفلسطين وليبيا والخليج، لذلك لا يزال وزراء ومسؤولو اسرائيل يلتزمون بأمر رئيس وزرائهم بنيامين نتانياهو ان يلتزموا الصمت والا يتدخلوا علانية في ما يحدث بالعواصم العربية خشية انقلاب الحركة الشعبية ضدها .

واضاف : بالذات في الموضوع اللبناني خسرت اسرائيل حربين امام حزب الله وهي لا تعوّل ابدا على قدرة الاحزاب المعارضة لحزب الله في الصمود بوجه حزب الله فتراها " محتشمة " في تصريحاتها ولا تريد ان تحصد خيبات أمل سياسية جديدة .

على الصفحة 16 من بعض الصحف اوردت الصحف العبرية خبرا صغيرا من دون اي تعليق يقول ان حسن نصر الله يتهم اسرائيل هي التي قتلت الحريري . والغريب ان اسرائيل لم ترد ولم تعلق على تصريحات نصر الله واكتفت بذكر الخبر.