الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

ابطال الاولمبياد الخاص يواصلون تألقهم في اليونان

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 19:04 )
رام الله- معا- محمود السقا- مع تواصل منافسات الدورة الرياضية العالمية لذوي الاعاقات الذهنية، التي تدور احداثها في اليونان، منذ السادس والعشرين من الشهر الفائت، ومع اقتراب نهاية فصولها الاخيرة حيث تسدل ستائرها يوم غد الاثنين، واصل ابطال الاولمبياد الخاص الفلسطيني حضورهم الطيب والمميز ليؤكدوا انهم لا يقلون شانا ولا اهمية عن الاصحاء.

ومثلما اعتلت كرة القدم منصات التتويج مزهوة بالذهب، ومثلما حققت "البوتشي" العلامة الكاملة اثر حصولها على ذهبتي: فردي ذكور واناث، فان لعبة الريشة الطائرة سارت على نفس النهج وترسمت نفس الخطى.

وحقق البطل موفق ابو اسنينة ذهبية الفردي ذكور، وفعل الشيء نفسه عندما حاز وزميلته اريج الطروة على ذهبية الزوجي المختلط ليكسب بذلك الرهان.
وكانت كرة الطاولة حاضرة هي الاخرى فوق منصات التتويج، حينما خطفت دنيا حسيبا الميدالية الفضية في حين توج تيسير حجاوي بالميدالية البرونزية، علما ان الرياضي المخضرم، ناصر البدرساوي، هو الذي يقوم على تدريب الاثنين.

|135955|
وعلى ضوء هذه الانجازات الرفيعة فان ادارة البعثة المكونة من: نزار بصلات ومعروف شطارة ومروان وشاحي تعيش افضل اوقاتها، لأن رصيد فلسطين من الميداليات المختلفة قفز الى احدى عشرة ميدالية حتى موعد كتابة هذه السطور وهي موزعة على النحو التالي:

6 ذهبيات، عن طريق كرة القدم، والبطل طارق قوزح، صاحب اول ذهبية في رمي الجلة، احلام الشطريت، فادي الجهالين، موفق ابو اسنينة (فردي) وذهبية الزوجي، بالاضافة الى ثلاث فضيات عن طريق دنيا حسيبا، روان ناجح، فراس حمد، فضلا عن برونزيتين عن طريق اريج الطروة وتيسير حجاوي.
ومن المقرر ان تشارك فلسطين في هذا اليوم تحديدا، وهو اليوم الاخير في عمر المنافسات، بخمس العاب هي: مسابقة 100م ذكور ويمثلنا طارق قوزح وجهاد المصري، ووثب عريض ويمثلنا جهاد المصري، ومسابقة 200م اناث وتمثلنا روان ناجح وفداء ابو الحاج، وكرة طاولة مختلط زوجي ويمثلنا دنيا حسيبا وتيسير حجاوي.

وتعول ادارة البعثة كثيرا على كافة اللاعبين بالحصول على مزيد من الميداليات خصوصا عن طريق جهاد المصري في سباق 100م وروان ناجح في سباق 200م بالاضافة للوثب العريض.

|135956|

|135957|