الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الدورات التدريبية لمنشطي المخيمات الصيفية في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 20:33 )
بيت لحم – معا - عبد الفتاح سباتين - استمرت صباح اليوم في قاعات مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم دورات إعداد القادة والمنشطين استعدادا لإقامة المخيمات الصيفية التي تشرف عليها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والتي من المقرر أن تنطلق في بداية الثلث الثاني من هذا الشهر .
وقد تركزت فعاليات الأيام الثلاث الأولى على التخطيط والإدارة وفن قيادة المخيمات الصيفية والآليات الصحيحة لإنجاح هذه المخيمات بالصورة اللائقة بما تخدم الأهداف التي من اجلها انطلقت هذه المخيمات .

وحسب ما أفاد به المدرب نبأ العاصي بان المواضيع التي ركز عليها هي أساليب فن القيادة ، ومهارات الاتصال والتواصل واليات إدارة المخيمات الصيفية وشدد على أن الوسيلة المثلى لإنجاح هذه المخيمات تأتي من كون الفريق يعمل بنظام خلية النحل .


|135969|

وان من أساليب القيادة الصحيحة هي استغلال أوقات الاجتماعات بصورة مجدية للخروج بالتوصيات اللازمة واستخلاص العبر من اليوم السابق والتخطيط له يأتي في اليوم اللاحق .

وشدد على أن انجح وسيلة للتواصل خلال المخيمات الصيفية بين قادة المخيمات والقوائم الإدارية تأتي من خلال الحوار الهادف والهادئ ، والذي من خلاله تتحقق أهداف المخيمات الصيفية .

ومع ختام هذا اليوم تكون دورة التخطيط والإدارة قد استكملت ، ومن المقرر أن تبدأ صباح اليوم الغد دورات إعداد الكادر في مجالات الصحة والبيئة ، والتثقيف الوطني وحقوق الطفل ، والكتابة الإبداعية وإعلام ، والفن والأشغال اليدوية .

وتجدر بالملاحظة أن إعداد المشاركين من قادة ومنشطي لهذه الدورات جاوز المائة وخمسون قائدا يمثلون المؤسسات والجمعيات والهيئات والأندية التي تقدمت بطلبات لإقامة مخيمات صيفية .

|135970|