الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الفيسبوك" للنهوض بالواقع النقابي لمهنة التمريض

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 23:14 )

بيت لحم-معا- من اجل النهوض بالواقع النقابي لمهنة التمريض في الضفة الغربية بدأ منذ ما يقارب الاربعة اشهر تاسيس تيارا جديدا من خلال صفحات الفيسبوك بين ممرضين وممرضات لخوض انتخابات نقابة التمريض .

فقد تم الاعلان يوم عن قائمة انتخابية من المستقلين لخوض انتخابات نقابة التمريض المزمع عقدها في السادس والعشرين من هذا الشهر في كافة محافظات الضفة الغربية.

وقد اطلق اسم (تيار البناء والتجديد الوحدوي- تبتو) على هذه القائمة التي ستشارك في انتخابات النقابة في عدة محافظات تحت نفس الاسم وبنفس البرنامج الانتخابي الموحد لفروع النقابة في المحافظات المختلفة.

وقد اعلن صبري الصفدي ممثل التيار في محافظة القدس انطلاقة هذا التيار مؤكدا على ان هذا التجمع وحدويا في توجهه، وطنيا في انتمائه، مستقل يعمل من اجل واقع تمريضي افضل بعيدا عن الفئوية السياسية ومشددا على الطابع المهني والنضال النقابي للعاملين في المهنة قائلا: لا نعدكم ورداَ وعسلاَ ولكن نعدكم بنضال لا يهين ولا يلين".

من جهته، اكد طلال شحادة احد مرشحي التيار في بيت لحم على ضرورة الفصل ما بين النضال النقابي والانتمائات الحزبية والعمل على حشد الطاقات النقابية بغض النظر عن انتمائاتها السياسية محذرا من ان عملية تسييس الانتخابات قد تسفر عن تبعية العمل النقابي لخدمة اجندات سياسية بعيدا عن مصلحة العاملين في المهنة.

وبدوره، أكد مازن الاشقر مرشح التيار في رام الله على ضرورة احداث تغيير فيما اسماه النمطية القائمة في نقابة التمريض والتي اعتمدت على التزكية وتجديد البيعة للنقيب الواحد الاوحد منذ 17 عاما.

السيدة هدى ابو الحلاوة، مدرسة التمريض في جامعة القدس واحدى مرشحات التيار اكدت على ضرورة عدم اقتصار عمل النقابة على الامور المطلبية مع اهميتها، وضرورة ان تضطلع النقابة بدور ريادي من اجل الارتقاء وتطوير المهنة علميا وعمليا من خلال الاشراف على دورات تدريبية للتمريض وانشاء مجلس علمي للنقابة لوضع السياسات والخطط التطويرية.

ومن جهته، اهاب السيد أسيد رشيد مرشح التيار في محافظة الخليل بالممرضين والممرضات المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية مؤكدا عدم وجود قوى سحرية للتغيير وأن الظاهرة النمطية لن يتم تغييرها دون المشاركة الفاعلة من الجميع في قطاع التمريض من اجل إحداث هذا التغيير.

خالد العيسة، مرشح التيار لمنطقة بيت لحم أكد على ضرورة العمل من اجل الارتقاء بالنظام الداخلي للنقابة وأن ذلك سيكون من اولوياتنا

يذكر انه ومنذ اربعة اشهر تشهد صفحة ( نريد نقابة تمريض فاعلة) على الفيسبوك تفاعلا نشطا بين المشتركين عكست مدى الاهتمام بالواقع النقابي والمهني للتمريض في فلسطين وتجربة للحراك الانتخابي النقابي حيث تجاوز عدد المشاركين في الصفحة ال 700 مشارك.