الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا والأغوار يطلع وفدا ايطاليا على الأوضاع في الأغوار

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 18:48 )
اريحا- معا- أشاد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار بالعلاقات القوية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والايطالي، مشيدا بالدعم الذي تقدمه ايطاليا حكومة وشعبا وبالموقف الايطالي الداعم لحقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد من المتضامنين الايطاليين برئاسة باتريتسيا شيوكوني رئيسة جمعية أصدقاء الهلال الأحمر الفلسطيني في ايطاليا صباح اليوم في مقر المحافظة

وبين المحافظ الفتياني للوفد الايطالي حجم المعاناة الي يكابدها الفلسطينيون في الأغوار جراء ما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات قمعية من عزل ومصادرة للأراضي وترويع وهدم للمنازل بحق الفلسطينيين لكسر إرادتهم وضرب صمودهم ولتفريغ الأغوار من سكانه الفلسطينيين وذلك لخلق واقع جديد على الأرض يساعد في إطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي لهذه المنطقة الإستراتيجية والحيوية الفلسطينيين.

واكد المحافظ الفتياني على أهمية الدور الذي تقوم به الوفود التضامنية والتي تزور فلسطين للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وقال نحن في فلسطين نرحب بكل الأصدقاء الذين يتضامنون مع شعبنا الفلسطيني ويصلون رسالة إلى شعبنا مفادها إننا نقف الى جانبكم في وجه هذا الاحتلال الغاشم بالإضافة إلى اطلاعهم على حقيقة الأوضاع في فلسطين ونقل الصورة الحقيقية لشعوب العالم.

باتريتسيا شيوكوني قالت أن هذه الزيارة تأتي للوقوف مع الشعب الفلسطيني في محنته وللتعبير عن وقوفنا إلى جانب أصدقائنا الفلسطينيين وللاطلاع على حقيقة الأوضاع في الأراضي الفلسطيني.

وكان الوفد قد قام بزيارة لجمعية الهلال الأحمر فرع أريحا وزيارة لبلدة العوجا والتقوا بعدد من عائلات الأسرى في محافظة أريحا والأغوار.