الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

باراك: نجحنا في كبح الحرية 2

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 01:14 )
بيت لحم-معا- قال وزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك إن الاتصالات التي أجرتها الحكومة الإسرائيلية مع حكومات قبرص وتركيا واليونان ودولٍ أخرى نجحت في كبح جماح قافلة سفن "أسطول الحرية 2" المتجهة إلى غزة.

وأشار باراك لدى دخوله إلى جلسة لمجلس الوزراء الإسرائيلي إلى أن تل أبيب استفادت من العلاقات مع قيادات العالم.

ورأى باراك أن هناك أملا في أن تفقد القافلة أهميتها, قائلا إن الفضل الأساسي يعود في ذلك إلى أن الجميع مدرك أن غزة مفتوحة أمام المعونات والبضائع التجارية, وأن كل ما يجري استفزازٌ من حماس لا أكثر، على حد قوله.

من جهتها، أعلنت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" أن سفن قافلة "أسطول الحرية 2" الدولية ستحاول الإبحار نحو قطاع غزة لنقل إمدادات إنسانية غدا الاثنين على الرغم من قرار المنع اليوناني.

وأشار موقع الجزيرة نت إلى أن المشاركين في الحملة عاقدون العزم على مواصلة جهودهم للوصول إلى غزة، وقال إن ثمة تحركات دبلوماسية وتدارسا للتداعيات القانونية لتحديهم للمنع اليوناني.

وقال الزبير إن ثمة مفاوضات بين منظمي الأسطول والسلطات اليونانية التي قد تستسلم للضغوط الشعبية، ولا سيما أن هناك تحركات نقابية وأخرى تقوم بها أحزاب يسارية إذا لم تمنح اليونان التصاريح اللازمة للإبحار.

وأكد رامي عبود -أحد منظمي الحملة الأوروبية- في اتصال مع الجزيرة عزم النشطاء على الإبحار نحو القطاع غدا الاثنين رغم عدم حصولهم على الإذن بذلك