الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية تواصل دورتها التدريبية في سلفيت

نشر بتاريخ: 03/07/2011 ( آخر تحديث: 03/07/2011 الساعة: 23:02 )
سلفيت – معا - في بيان صادر عن اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في سلفيت والذي جاء فيه بان الدورة التدريبية مازالت مستمرة لمدراء ومنشطي المخيمات في المحافظة , وكانت هذه الدورة قد تم افتتاحها يوم الخميس الماضي تحت رعاية عطوفة محافظ سلفيت .

وأوضح الناطق الإعلامي للجنة ياسر ماضي بان برنامج التدريب في هذه الفترة يتضمن وضع برامج وخطط لكل مخيم من قبل مدير المخيم نفسه وبعد ذلك تتم مناقشة هذا البرنامج بين مدير ومنشطي المخيم الواحد للخروج ببرنامج قوي وفعال ومن ثم يقوم كل مدير مخيم على حدة بعرض برنامجه النهائي وتصوراته هو ومنشطي المخيم على كافة المشاركين بالدورة وذلك للاستفادة من الخبرات المكتسبة بين المشاركين أنفسهم .

وحول هذا الأسلوب في التدريب أفاد منسق التدريب في اللجنة د. عبد الكريم بولاد بان نظام التدريب اختلف عن السنين الماضية حين كان يجمع كافة النشطين في الدورة وتدريبهم كل حسب مهمته في المخيم ويكون تدريب المدراء لوحدهم أيضا , ولكن هذه السنة تم العمل بآلية جديدة للتدريب حيث تم في بداية الدورة تدريب المدراء لوحدهم , و كان محور التدريب حول آلية إدارة المخيمات ووضع البرامج وخطط العمل في المخيم .

وأضاف بأنه في الأيام التالية يتم جمع المدراء بالمنشطين وتقسيمهم إلى مجموعات عمل لمناقشة وتداول الخطة والبرامج وبعد ذلك يتم دمجهم جميعا في مجموعة واحدة مع المدرب ليتم مناقشة الخطة مع جميع المشاركين وبذلك تكون الاستفادة من البرامج والخطط القوية ولتقوية العمل الجماعي كفريق واحد في إدارة المخيم, وحول المحاور التي يتم التركيز عليها في التدريب أشار المدرب ماجد عودة بان عدد الزوايا التي يتم تدريب المشاركين عليها هي خمس زوايا وهي :
1. زاوية التثقيف الوطني والمدني وحقوق الطفل
2. زاوية الكتابة الإبداعية والإعلام .
3. زاوية التثقيف الصحي والبيئة
4. زاوية الفن والأشغال اليدوية
5. زاوية الرياضة
كما أوضح البيان الإعلامي بان الدورة مستمر حتى نهاية الأسبوع حيث سكون آخر يومين في الدورة لتدريب منشطي المخيمات كل حسب الزاوية التي سيقوم بها في المخيم .