الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخابات غرفة الخليل: آل ابو اسنينة تحتضن كتلة الخليل المستقلة

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 11:35 )
الخليل-معا- احتضن آل ابواسنينة وفي منزل الحاج خليل رضوان ابو اسنينة (ابو اكرم)، كتلة الخليل المستقلة والتي تخوض انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وذلك بحضور حشد كبير من عائلة ابو اسنينة وعائلات أخرى من مؤيدي ومناصري ومؤازري الكتلة، للاطلاع على برنامج الكتلة الانتخابي ولقاء اعضائها والتباحث والتشاور في آلية تطوير عمل غرفة الخليل، وحضر اللقاء، المرشح المستقل محي الدين سيد احمد.
|136005|
بداية اللقاء، وباسم عائلة ابو اسنينة جميعا، رحب الاستاذ عبد الرؤوف ابو اسنينة، عريف اللقاء، بالحضور وبكتلة الخليل المستقلة، وبالحضور، وقال: انه لشرف لنا في عائلة ابو اسنينة ان نحتضنكم يدنا بيدكم لنبني هذا الوطن، نجتمع هنا في هذا البيت الذي طالما اجتمعت فيه عائلات الخليل موفقة وناجحة في مسعاها بهدف رفعة وعلو شأن الوطن".
|136003|
ثم تلي القرآن الكريم، فالسلام الوطني مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي بداية كلمته، قدم عبد الحليم شاور التميمي، رئيس كتلة الخليل المستقلة، شكر آل ابو اسنينة على احتضانهم لكتلته في لقاء مقتوح مع عائلة ابو اسنينة وعائلات من محافظة الخليل.

وقال التميمي: ايها الاخوة الحضور اسمحوا لي باسم اعضاء كتلة الخليل المستقلة أن اتوجه الى الأخ الكبير السيد ابو اكرم عميد آل ابو اسنينة وعميد أهل الخليل، واشكركم على احتضانكم لنا في هذه الامسية ويشرفني أن اقدم لكم اعضاء كتلتي التي تم تشكيلها من بينكم عائلات الخليل، وهي تضم كافة القطاعات الاقتصادية في الخليل، ونحن نمثل كافة المناطق الجغرافية في مدينتنا العزيزة على قلب كل شخص فينا".
|136006| |136009|
وأضاف: ان برنامجنا الانتخابي يحتاج منا ومنك للكثير من العمل والجهد والوقت، ويقف على رأس اولوياتنا محاربة البطالة التي نخشى ان تتفشى بين شبابنا بناة الدولة الفلسطينية المستقلة، وسنعمل على تأهيل المنطقة الصناعية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل فهي الأساس والأصل ووجودها وتأهيلها يعني التمسك بالمنطقة الجنوبية وبمدينة الخليل".

ثم تطرق في كلمته للحديث عن الأمن الاقتصادي من خلال زيادة معدلات الانتاج والتصدي لظاهرة الكساد والحد من البطالة التي تقلقنا جميعا. مضيفاً: وسنعمل على تأهيل مناطق صناعية وتشجيع الاستثمار فيها وزيادة الانتاج والتصدير للخارج، الغرفة التجارية لم يتم إنشاؤها لتقوم بوضع ختمها على الاوراق فقط، نحن في كتلة الخليل المستقلة، نبحث عن نهضة الخليل هذه المدينة المباركة وهي مليئة بالكوادر والكفاءات العلمية والاقتصادية والشبابية".

وقال رئيس كتلة الخليل المستقلة: نحن نفكر بإنشاء بنك للانماء الصناعي على غرار الموجود في الأردن، قد يقول قائل نحن لا نريد بنوكا ربوية، هذا البنك سيتم تأسيسه وتمويله من صندوق الاستثمار الفلسطيني وبنك التنمية في جدة واتحاد الغرف الاسلامي، وهذا البنك سيوفر تمويلاً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بقروض طويلة الاجل، وبدون فوائد، وبذلك نشجع عملية فتح منشآت ومصانع جديدة تعمل على استيعاب الايدي العاملة لدينا وتحد من البطالة، وسنتشارك مع كافة الوزارات والمؤسسات لتأمين وصول منتج سليم غير مضر بصحة المواطن من خلال مراقبة الاسواق، وسنقوم بالعمل على انشاء صندوق لدعم الطالب الفقير، والعمل على دعم الطلبة وتوجيههم لدراسة التخصصات التي يحتاجها القطاع التجاري والصناعي والزراعي وتكنولوجيا المعلومات، لضمان حصولهم على فرصة عمل بعد التخرج مباشرة، هذا اذا لم يتم توفير عقود عمل لهم في بعض المصانع، اضافة لبناء مدرسة كل عام على الاقل من صندوق غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وتبرعات اعضاء هيتها العامة".

كما وتطرق في كلمته للحديث عن التنسيق والتعاون ما بين أصحاب المهنة الواحدة في موضوع استيراد المواد الخام، بحيث يعمل اصحاب المهنة الواحدة على استيراد مادة او اي سلعة ما من خلال التشارك في ذلك الامر الذي سيقلل عليهم تكلفة الانتاج، كما واشار الى أنه سيتم العمل على ترشيد عملية الاستيراد العشوائي وحماية المنتج الوطني من خلال سن قوانين وتشريعات لحمايته، بالاضافة الى توحيد المصدرين وترسيخ مفهوم ثقافة العمل المشترك وايجاد شركات مساهمة، وسيكون لدينا في غرفة الخليل بيت للتصدير مهمته تسهيل عمليات التصدير بالاضافة الى تسويق المنتجات الوطنية عن طريق "الكتلوجات".

وأختتم كلمته بالقول: إذا توفرت الارادة والتعاون نحن قادرون على فعل أي شيء".

ثم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة من قبل الحضور على الكتلة، وتحدث لافي غيث عن توحد مدينة الخليل مشيداً بتوحد عائلاتها، وحرص ابنائها على مؤسساته، مطالبا بحماية الصناعة الوطنية والمنتج الوطني، والعمل على تصديره لدول العالم ومنها الصين، كما طالب كتلة الخليل المستقلة ومن كافة القوى السياسية والاسلامية والعشائر بالعمل على اعمار قلب الخليل المظلومة باتفاقية قسمتها لقسمين.

كما ورحب الوزير السابق سليمان ابو اسنية، في كلمته، بكتلة الخليل المستقلة وبالحضور، معربا عن سعادته لوجود هذا الحشد الكبير في بيت عميد آل ابو اسنينة، وقال: نحن نرى أن هذه الكتلة من رأس هرمها بأن لهم الباع الطويل في عمل الخير وخدمة الناس، ونتمنى من الله حال وصولهم لادارة الغرفة ان يمكنهم دائما لعمل الخير خدمة لاعضاء غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل".

من جانبه تمنى المرشح محي الدين سيد احمد لكتلة الخليل المستقلة ان يحالفهم الحظ ويخدموا الخليل واقتصادها وقدم شكره لعمي آل ابو اسنينة على دعوته له لحضور اللقاء.