الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعضاء كونغرس يطلبون تدخل تركيا لاقناع حماس بفتح مفاوضات مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 18:00 )
القدس- معا- اجتمع 3 من اعضاء الكونغرس الامريكي نهاية الاسبوع الماضي مع رئيس الحكومة التركية رجب طيب اوردغان، وقد طلبوا منه التدخل والعمل على اقناع حركة "حماس" بفتح مفاوضات مع اسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع "القناة العاشرة" للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الاثنين فقد جرى اللقاء في العاصمة التركية انقرة الجمعة الماضي، حيث اجتمع كل من جين ليبرمن وجين مكين ولندسي جراهام مع رئيس الحكومة التركية ومرروا اليه رسالة واضحة، بان تركيا هي الدولة الوحيدة القادرة على اقناع حركة حماس بفتح مفاوضات مع اسرائيل.

واضاف الموقع ان رئيس الحكومة التركية اوردغان اكد في هذا الاجتماع انه سيصل قريبا الى القاهرة في زيارة رسمية، ويفكر بتوسيع هذه الزيارة ويصل الى قطاع غزة، بهدف اللقاء مع قيادة حركة حماس، مشيرا الى ان أي اتفاق سيتم التوصل اليه بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي لن يمر بدون موافقة حركة حماس.

واضاف الموقع ان اعضاء الكونغرس المحسوبين على الحزب الجمهوري وكذلك الديمقراطي، حاولوا في هذا الاجتماع اقناع تركيا ببذل جهودا لاقناع حركة حماس بضرورة الدخول في العملية السياسية في المنطقة، بوصفها تمثل اليوم الحركة الاكثر دعما في العالم العربي، كذلك تطرق اعضاء الكونغرس الامريكي للوضع داخل سوريا والعلاقات الامريكية التركية.