الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة المخيمات الصيفية في طولكرم

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 10:48 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- واصلت اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة طولكرم ورشاتها التدريبية لمدارء المخيمات والمنشطين والمتدربين لليوم الثالث على التوالي في قاعة نادي ثقافي طولكرم بمشاركة أكثر من 60 منهم موزعين على الأيام التدريبية بحسب الخطة الموضوعة والبرنامج المتبعة.

وقد إفتتح اليوم التدريبي همت الشنتير منسقة اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية وأمين برهوش مقدم الدورات التدريبية في الإدارة والتخطيط لها واحمد الزبدة من الشؤون الإجتماعية وبلال علوش المنسق التدريبي ومنتصر العناني المنسق الإعلامي.

وقد اكدت الشنتير على إن هذه الورشات التدريبية ستكون عنوان مهم لتغذية المخيمات الصيفية واجيالنا بما تستفيدوا منه لتطبقوه وسط إبداعات المدربين والمنشطين ووفق سياسة التخطيط الناجحة.

وقد حاضر أمين برهوش مدرب الدورات لليوم الثالث على التوالي بنجاح كبير جمعت تباعاً مدراء المدارس والمنشطين في الزوايا المختلفة والتي شملت على الجوانب العملية والنطرية وتطبيقاتها في تخطيط المشاركة للمخيمات والتعريف بتا والتعريف باللجنة الوطنية ,كما وشاركوا في بناء فعاليات هامة تنشيطة في كافة الزوايا وتمت مناقشتها من قبل المجموعات.

وقدم برهوم نماذج عن كيفية بناء برنامج كامل ومتكامل للممخيمات الصيفية لضمان نجاحها ودراسة الموزانات الخاصة بها وآاليات المتابعة والتقييم فيها , كما وشملت الورشة التدريبية والتي كانت حافلة بألعاب تربوية هادفة وقد بلغ عدد المشاركين أكثر من ستون مشاركا من الجنسين والذين تفاعلوا بشكل كبير خلال الورشة التدريبية وإستفادوا منها بشكل كبير والتي ستعكس إيجاباً في مخيماتهم المقبلة.

واكد امين برهوش مدير التدريب على أن هذه الورشات التدريبية تحتلف عن سابقاتها في السنوات الماضية كونها تحمل وتحتوي على برامج إبداعية كبيرة وزوايا جديدة وهامة.

وإعتبر برهوش المشاركة العالية فيها مهمة كونها تحمل وتهدف لرسالة وطنية عليا نسعى جميعا بالشراكة لتطبيقها ونجاحها واشاد بجميع من شاركوا في هذه الورشات التدريبية والتي لا بد وان تكون حصاد مهم لهم في مخيماتهم.

أما المدير صالح الطلوزي وهو أحد المشاركين في الورشة التدريبية أكد على إن الأستفادة من الورشات التدريبية رغم ما نملكه من خبرات سابقة إلا أننا حصلنا على برامج جديدة وذات مردود إيجابي كبير مشيدا بأهمية هذه الرسالة الوطنية العليا ونحن سنقوم بدور كبير في المساهمة معا وبالشراكة مع المنشطين والمنسقين لإنجاحها.

|136017|

أما المنشطة سناء إحدى المنشطات في الورشة التدريبية ومشاركة قزمار فقالت أننا في هذه الورشات قدم لنا شيء جديد وان ذلك سيثرينا للعمل بشكل كبير في كافة الزوايا , وتابعت قزمار وجدنا قاعدة برامج مهمة لتطبيقها خلال البرامج التي سنعكسها على مشاركينا مؤكدة سناء قزمار اننا نحمل إلى مخيماتنا الشيئ الأبداعي الجديد لهم حتى لا يضفي عليهم طابع الملل والروتين لتكون مخيماتنا شعلة من النشاطات وهذه الورشات كانت لها حضور مميز في إكتساب الخبرات ولإضافة الجديد عليها.

وإختتمت يوم امس المحطة الأولى من هذه الدورات التدريبية , ومن المقرر إن تنطلق يوم غدً الثلاثاء والأربعاء دورة المنشطين للزوايا وبحضور كافة منشطي المخيمات الصيفية بهذا العام وعددهم يتجاوز ال 200 منشط ومنشطة وسيخضعون لتدريبات مكثفة لتحقيق اقصى غايات النجاح في مخيماتهم ,
واشارت همت الشنتير منسقة اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية بالمحافظة باننا بتنا جاهزين لأنطلاقة االمخيمات وترتيباتها في أعلى مستوى ً لها وان برامجها باتت على جهوزية عالية لتحقيق رسالتها على اكمل وجه تنيفيذا لتعليمات وتوجيهات رئيس اللجنة العليا للمخيمات الصيفية موسى ابو زيد والمدير التنفيذي للمخيمات ميسون حجة، ومشيرة الشنتير أن التقييم متواصل منذ اللحظة الأولى لها وتتوقع إن تكون لها لهذه المخيمات شأن كبير من الإهتمام وصورة جديدة مشرفة لها من كافة الجوانب.

|136016|