الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخابات غرفة الخليل: ليس لهم حق اقتراع ويشاركون في الدعاية الانتخابية

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 17:31 )
الخليل - معا - من المتعارف عليه في اية انتخابات ان يقوم المرشحون بعمل دعايتهم الانتخابية، من خلال تعليق المنشورات واللوحات والاعلانات عبر وسائل الاعلام، لكن الحال اختلف في الدعاية الانتخابية لأحد مرشحي انتخابات مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

منذر الجعبري، احد تجار مدينة الخليل، قام بتعليق عدة لوحات، دعماً منه للمرشح محيي الدين سيد أحمد، على الرغم من وجود 3 مرشحين من عائلته يخوضون هذه الانتخابات.

وقال الجعبري: بالنسبة "للنمر" وهو اللقب الذي أطلق عليه، نعرفه منذ 30 عاما وهو يخدم هذا البلد من الناحية الاقتصادية وحريص على مصلحة التجار والبضائع التي نحضرها للخليل من اسرائيل ومن الضفة الغربية، وهو عنوان التجار أجمعهم في كل المشاكل التي تواجههم وخاصة في المنطقة القديمة من مدينة الخليل".

واضاف: "بقاء النمر في الغرفة التجارية هو اكبر انجاز للتجار ولنجاح الاقتصاد في مدينة الخليل، وانجازات النمر معروفة للقاصي والداني وللكبير والصغير من التجار في الخليل، ومن واجبنا تقديم الدعاية وانتخاب هذا الرجل ذو الأهلية لمنصب الغرفة التجارية، ويكفي بأنه يسهر وسهر على مصلحة التجار مهما كانوا".

في مكان ليس ببعيد عن محل منذر الجعبري، كان عدد من المواطنين يقومون بتعليق لوحة دعائية للسيد احمد، وكان يقف على ناصية الشارع رجل يقوم بتوجيههم، تقدمت منه، وسألته، لماذا تقوم بتعليق هذه اللوحة الدعائية؟".

وقال محمد حسن البايض: "انا اعلق دعاية النمر لأنني ابحث عن الشخص المناسب الذي سيخدم الامة والناس وهو خير من يمثلنا لذلك".

فيما أشار مروان البايض الى أنه لا يمتلك حق اقتراع في الغرفة، مضيفاً: "من البر ان تبقي على وجود أبيك ووفاء لوالدنا رحمه الله نقوم برعاية النمر الذي قدم ويقدم خدمات كثيرة لنا كتجار".

وفي سوق الخضار المركزي، حلق عدد كبير من المتواجدين في السوق حول محيي الدين، وهم يهتفون له "النمر للغرفة التجارية" تقدمت من الحاج محمد راضي صلاح والذي علق لوحة على واجهة محله دعما منه "للنمر"، وأشار الى أن الدعاية الانتخابية على حسابه الخاص، مضيفاً : "أنا ابحث عمن يخدمني لا أخدمه، هو نشيط في الغرفة التجارية منذ 20 عاما، ساعدنا كثيرا".

ويشاركه في الرأي التاجر ثائر جابر، والذي أكد بأن "غياب النمر عن الغرفة هو انتكاسة لنا".

بدأ التجار يحيطون بي، ويشيدون بمحيي الدين، وقال أحدهم "هو ليس مرشح نفسه نحن مرشحينه لرئاسة الغرفة وليس لعضوية الغرفة، فهو الاب والاخ والصديق نجده اينما ذهبنا وفي أي وقن وهو متواجد بيننا".

فيما قال نادر القواسمي: "بالنسبة للدعاية التي نقوم بها نحن هو يستحقها على الجهود التي قدمها وسيقدمها للخليل، ونحن مؤيدين له قلبا وقالباً".

وبقي ان نشير الى أن الانتخابات سيتم عقدها يوم غد الثلاثاء من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء في مدرسة الحسين بن علي وسط مدينة الخليل، ويتنافس على مقاعد مجلس إدارة غرفة الخليل 38 مرشحا بعد انسحاب المرشح الـ39، يمثلون ثلاثة قوائم وعددا من المستقلين.