الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تعلن إيقاف أشخاص عمدوا لإنشاء وصلات مياه غير شرعية

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 12:10 )
رام الله- معا- أعلنت سلطة المياه الفلسطينية عن ضبط شخصين من سكان مدينة قباطية في محافظة جنين قاما بإنشاء وصلات مياه غير شرعية على الخطوط الناقلة التي تزود عدة تجمعات بالمنطقة.

وقامت سلطة المياه على اثر ذلك بالتعاون مع الشرطة بضبط وتوقيف هؤلاء الأشخاص وتوجيه تهمة هدر وسرقة المال العام والإضرار بحياة المواطنين لهم، كما قامت بإلغاء هذه الوصلات.

وحذرت سلطة المياه من القيام بمثل هذه الأعمال كونها تضر بخطة الطوارئ التي تم اعدادها لمواجهة ازمة الصيف وصرحت سلطة المياه انها والاجهزة الامنية وبالتنسيق مع المحافظات لن تتهاون بالمس بحقوق المواطنين المائية من خلال سرقة المياه او التلاعب بالمحابس او البنية التحتية للمياه، حيث أنها تعمل بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من اجل فرض عقوبات رادعة لمثل هذه التعديات وستحمل أي شخص يخالف القانون تكاليف الصيانة والقيمة المالية المقدرة للمياه المسروقة إلى جانب العقوبة التي تفرضها الجهات الأمنية.

وأهابت سلطة المياه بالمواطنين إلى ضرورة التعاون مع سلطة المياه في خطتها الهادفة الى تنظيم توزيع المياه لضمان وصوله إلى الجميع، والإبلاغ عن أي تعد على خطوط المياه من اجل القضاء على السرقات والتعديات.