الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة: أطفال ومرضى غزة ينتظرون أسطول الحرية (2)

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- اعتبر د. أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة بالحكومة المقالة أنّ أسطول الحرية 2 والذي سيبحر باتجاه قطاع غزة اليوم بارقة أمل للأطفال والمرضى في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية لما تحمله السفن المشاركة من مساعدات إنسانية واغاثية تخفف معاناتهم التي تكبدوها منذ أسابيع جراء ما تعانيه مستودعات ومشافي القطاع من نزف مستمر في الرصيد الدوائي والمتمثل بنفاذ 135 صنفا من الأدوية و150 من المستهلكات الطبية وأصناف الحليب العلاجي للأطفال الخدج، والادوية اللازمة لاحتياجاتهم العلاجية اليومية في أقسام الحضانة والعناية المركزة والعمليات وقسطرة القلب والكلى والأعصاب وغيرها.

واستهجن القدرة الموقف اليوناني الذي يتعارض مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والذي يتنكر لكل بروتوكولات دول عدم الانحياز الذي ينادي بنبذ العنف وسياسة التمييز العنصري ومصادرة الحريات.

وقال د. القدرة "إن هذا الموقف اليوناني الأخير يتنافى مع موقفها الذي تمثل في إرسال بعثة صحية وحقوقية يونانية إلى قطاع غزة للوقوف على الوضع الإنساني المتدهور خلال حرب الفرقان في شتاء عام 2008.

ودعا القدرة الحكومة اليونانية وكافة الحكومات الأوروبية لاتخاذ موقف تاريخي يجسد مبادئها الأخلاقية والإنسانية للضغط على حكومة الاحتلال لفك حصارها المفروض على قطاع غزة منذ خمس سنوات، واعتبار هذه السياسة الإسرائيلية مخالفة للقانون الدولي، مناشداً اللجنة الأوروبية لكسر الحصار لمواصلة مشوارها النبيل بكل الطرق القانونية المشروعة لتسيير أسطول الحرية 2 نحو غزة، وما ستتبعه من قوافل إنسانية من كافة أحرار العالم المؤمن بمبادئه من أجل إيصال كافة احتياجات المرضى في قطاع غزة ودعم حقهم في العلاج.

كما وطالب أحرار العالم بموقف موحد بدعم حق الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال والعيش الكريم على أرضه.