الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الشهيد صلاح خلف يختتم معسكر الشباب "أنت وين؟"

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 13:01 )
جنين- معا- عصري فياض- أفادتنا نجود دراغمة مسؤولة العلاقات العامة في مركز الشهيد صلاح خلف ان معسكر الشبابي الأول 'أنت وين" إختتم مساء امس والذي شارك فيه نحو 60 شابا وشابة ولمدة خمسة أيام على التوالي بمشاركة تسعة نوادي ومراكز شبابية من محافظتي رام الله ونابلس.

واضافت دراغمة أن هذا المعسكر يأتي ضمن مشروع الشراكة من أجل التنمية والذي تقوم عليه المراكز الشريكة الثلاث مركز بيسان للبحوث والإنماء، مركز العمل التنموي معاً، ومركز الفن الشعبي.

وقد اشتمل المعسكر على ندوات وحلقات نقاش وأمسيات ثقافية فنية والعمل وفق مجموعات بهدف تثبيت هوية الشباب الفلسطيني الفردية والجماعية والوطنية، وإضفاء روح المبادرة والعمل من خلال تطوير مهارات العمل ضمن فريق، ومعرفة دور الشباب في عملية التنمية والتغيير، و اكتساب مهارات الضغط والمناصرة.

واضافت دراغمة أن المعسكر تخلله العديد من الندوات والتدريبات منها ندوه حول أفاق الثورة الفلسطينية والدستور والأمم المتحدة تحدث فيها هاني المصري كذلك ندوه حول ألمقاطعه الاكاديمييه والثقافية والمنظمات القاعدية في العمل التنموي والتي تحدثت فيها هند عواد ،كما تم التدريب على دور الفرد في المجتمع والتغير الذي يحدثه. كما تم إتباع النهج ألتشاركي والانضباط النفسي وتحمل المسؤولية الفردية والجماعية والوطنية.

من جهته قال علاء أبو صاع مدير المعسكر إن المشاركين تمكنوا خلال هذا المعسكر القدرة على اكتساب بناء القدرات خلال التدريب والندوات واكتساب مهارات الضغط والمقاطعة.

وأكدت هنا أبو دية نائب مدير المعسكر إن هذا المعسكر كان له اثر كبير في التشبيك والتعاون والتعارف بين النوادي والمراكز الشبابية المشاركة.

وقد أثنى مدير المخيم علاء أبو صاع على وزارة الشباب والرياضة ممثلة بإدارة مركز الشهيد صلاح خلف على الدور الذي يلعبه دوما في توفير الأجواء المناسبة من خلال تقديم وتسخير إمكانيات المركز لدعم وإنجاح المعسكرات التدريبية .

وقام يوسف الزعبي مدير الشؤون الاداريه والمالية في المركز بتوفير جميع مستلزمات المعسكر .

وقد اشرف على المعسكر طاقم إداري مكون من علاء أبو صاع مدير المعسكر وهنا أبو دية نائب المدير وكل من محمد فرج وحوريه الطويل ورامي مسعد ومحمد ريان ووفاء رضوان.

واشرف على المعسكر من مركز صلاح خلف دائرة الاقامه والسكن مكونه كمال شاهين رئيس شعبة الخدمات وياسر نعيرات وجميل عبوشي في الإشراف و المتابعة الليلية.