السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يطالبون بانتفاضة شعبية للتضامن معهم

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 16:23 )
بيت لحم- معا- دعا الأسرى في سجون الاحتلال جميع قطاعات شعبنا إلى انتفاضة شعبية عارمة للتضامن معهم، مؤكدين أن وضعهم أصبح لا يُحتمل، مما يتطلب خطوات عملية لنصرتهم بعيداً عن الشعارات.

وطالب الأسرى خلال كلمة ألقاها بالنيابة عنهم القيادي في الجبهة الشعبية وأمين سر لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في غزة عطية البسيوني أمام اعتصام نظم امس أمام مقر الصليب بغزة، القيادة الفلسطينية بكافة أشكالها وألوانها أن تُولي قضيتهم مزيداً من الاهتمام والمتابعة الجادة.

وأهاب الأسرى بكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية أن تأخذ دورها في فضح الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحقهم، والعمل على تقديم كافة المجرمين ومنتهكي القانون إلى المحاكم الدولية.

وطالبوا المؤسسات الدولية لحقوق الإنسان بوقف سياسة الكيل بمكيالين والنظر بعين واحدة، ومساندة أهالي الأسرى في كل وقفاتهم التضامنية مع أبنائهم والتخفيف من معاناتهم.

وشدد البسيوني على الحاجة الملحة لجهود كل المخلصين والأوفياء من أبناء شعبنا والأمة العربية والإسلامية للتضامن مع الأسرى ضد ما يتعرضون له من حملة احتلالية بشعة، مؤكداً أن قضيتهم العادلة عامل وحدة وليس فرقة، فهم من صاغوا وثيقة الوفاق الوطني.

وأكد البسيوني أن الأسرى يتعرضون وعلى مدار الساعة لجملة من الانتهاكات المبرمجة والمخططة من قبل قيادة الاحتلال وجنوده الفاشيين والنازيين في محاولة يائسة للنيل من عزيمة اسرانا وكسر إراداتهم.

وأضاف بأن تضييق الخناق عليهم ازداد يومياً بعد يوم تحت أعين ومرآة من يدعون في أنحاء العالم بحماية القانون الإنساني والدولي، متساءلاً أين هي حقوق الإنسان الفلسطيني مما تمارسه آلة البطش الاحتلالية؟ وهل أصبحت "إسرائيل" فوق القانون، داعياً لرفع هذا القناع الزائف عن الوجه القبيح لهذه الدولة المارقة وعدم الحديث على أنها تتعرض للظلم والعدوان.