الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تستقبل وفدين من مؤسسة تحالف اطفال الشرق الاوسط و"نبع الحياة"

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 20:22 )
الخليل -معا- استقبل رئيس بلدية يطا زهران ابو قبيطه السيدة بربره لوبن مديرة مؤسسة تحالف اطفال الشرق الاوسط الأمريكية، وجوسينا القصاص مديرة برنامج تحالف الشرق الاوسط في فلسطين ووفدا من مؤسسة "نبع الحياه" الفلسطينية في دار البلدية اليوم.

ورحب ابو قبيطه بأصدقاء الشعب الفلسطيني مؤكدا ان فلسطين بحاجة الى دعاة السلام، وتمنى دعم مدينة يطا لأنها جزء من هذا الوطن في كافة المجالات، مستعرضا معاناة اهالي المدينة من نقص شديد في حصة الفرد من المياه وتجني المستوطنين على سكان المناطق الشرقية ومحاربتهم للأهالي في تحصيل قوت ابنائهم وطردهم من اراضيهم، مناشدا كل الجهات المتضامنة بتقديم الدعم بكافة أشكاله للشعب الفلسطيني المرابط على ارضه رغم كل المعاناة.

واضاف ابو قبيطه ان الإسرائيليين يتحكمون بالماء والهواء والارض منتهكين كل الحرمات وحقوق الانسان معتبرا ان الوضع الفلسطيني مأساويا بإمتياز.

واشار الوفد ان هذه الجولة وخاصة في مدينة يطا هي جوله تعريفيه اعلاميه حول المشاكل الحياتية في المدينة وان الوفد يسعى بذلك الى نشر المعناه اعلاميا و الضغط بها على صناع القرار من اجل المساهمة في حل هذه المشاكل في القريب العاجل.

واصطحب مدير دائرة المياه اسحق الهريني الوفد في جوله تفقدية و اعلاميه لمناطق شرق يطا للاطلاع على معاناة المواطنين التي تخص المياه من عدة جوانب وتقديم توعية صحية للأطفال ومن اجل مناصرة المواطنين عبر تنظيم فعاليات وندوات لا يصال رسالة الى العالم باسره بان مدينة يطا التي تعتبر ثالث اكبر تجمع سكاني في الضفة الغربية تعاني من نقص شديد في المياه اذا لا تتجاوز حصة الفرد اكثر من 15 لتر مياه في اليوم في حين ان المستوطن يستمتع بمقدار 150 لتر مياه يوميا.