الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعم اسيوي قوي لحصول بيون تشانغ على استضافة اولمبياد 2018

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 15:19 )
القدس- معا- تحظى مدينة بيون تشانغ الكورية الجنوبية بدعم آسيوي قوي في سباقها للحصول على شرف استضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2018 في عملية التصويت التي تجري بعد غد الاربعاء في دوربان الجنوب افريقية.

وتتنافس بيون تشانغ مع مدينتي أنسي الفرنسية وميونيخ الالمانية.

وتبدو حظوظ بيون تشانغ مرتفعة في نيل الاستضافة بعد ان فشلت في المرتين السابقتين، عام 2010 امام فانكوفر الكندية، و2014 امام سوتشي الروسية.

ونالت المدينة الكورية الجنوبية دفعة معنوية كبيرة من المجلس الاولمبي الاسيوي حيث اجتمع رئيسه الشيخ احمد الفهد اليوم الاثنين في دوربان مع رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ-باك لدعم ملف بيون تشانغ.

وقال الفهد في تصريح الى وكالة فرانس برس "كل آسيا تقف مع الملف الكوري الجنوبي، فالقارة الاسيوية تدعم ترشيح بيون تشانغ بقوة لنيل استضافة الاولمبياد الشتوي".

وكان الرئيس الكوري الجنوبي توجه اول من امس السبت الى دوربان التي تشهد الاجتماع رقم 132 للجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية للتصويت على المدينة التي ستستضيف الالعاب.

وانتقل لي ميونغ-باك الى دوربان بطائرة رئاسية زينها شعار بيون تشانغ.

واستثمرت كوريا الجنوبية 5ر1 مليار دولار لبناء منشآت حول المدينة الواقعة على بعد 180 كلم شرق العاصمة سيول، كما وعدت الحكومة بتأمين 53ر1 مليار دولار اضافية لتأهيل السكك الحديد وبنى تحتية اضافية بحال فوز ملف بيون تشانغ.
(ا ف ب)