الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد أبو ربيع يلتقي بمدراء المخيمات الصيفية بنابلس

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 16:56 )
نابلس -معا- التقى صباح هذا اليوم العميد ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس مع مدراء المخيمات الصيفية في قاعة حمدي مانجو، بحضور عبد الله برهم المدرب من وزارة الشباب والرياضة بنابلس .

وثمن جهود اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وعلى رأسها ومنسقها غسان قبها، مضيفا ما يتعرض له أطفالنا والضغوط النفسية التي يعانون منها، مطالبا إياهم بزرع البسمة والامل على شفاههم فهم امل المستقبل وبناة الغد والتركيز على الرموز الوطنية وضرورة احترامها وتقديرها والافتخار بها وخاصة العلم الفلسطيني والنشيد الوطني والاهتمام بالتعليم والتميزية إضافة إلى الالتزام واحترام القانون وسيادته.

وعلى صعيد اخر التقى التوجيه السياسي بمنتسبي الدفاع المدني، بحضور كل من احمد ابو الجاغوب مفوض التوجيه الوطني ومهند ابو غريب عن توجيه نابلس مع ضباط وافراد مركز بورين متحدثا معهم عن أهمية المعنويات العالية والارداة الصلبة في العمل الامني وخاصة في مواجهة عربدة المستوطنين.

كما اقام التوجيه السياسي بنابلس ندوة علمية حول صحة الإنجاب بالتعاون مع جمعية نساء بيتا وجمعية حماية الأسرة ، حيث تحدثت فيها منار حجاوي بقولها ان الصحة الإنجابية هي المقدرة على الاختيار الإنجابي والسلامة من أمراض النساء والولادة ومخاطرها. وتشمل مجال الرعاية والتثقيف الصحي الذي يؤثر في النساء والرجال اثناء سنوات الإنجاب مركزة على صحة الأمومة والطفولة.

وضمن البرنامج المشترك مع قيادة المنطقة في نابلس التقى الرائد يوسف ابو زبيدة مع ضباط وافراد قوات الامن الوطني حول أهمية التعامل والتعاون مع المواطنين.

من جانب آخر واصل المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان لقاءاته مع شرطة مركز تل حول أهمية الصدق في العمل الأمني معتبرا ان الصدق هو : قول الحق الذي يواطئ فيه اللسان القلب ، وهو أيضاً : القول المطابق للواقع والحقيقة من حيث اللغة .

وهو ضرورة من ضرورات المجتمع الإنساني ، وفضيلة من فضائل السلوك البشري ذات النفع العظيم ، أما الكذب فيعتبر عنصر إفساد كبير للمجتمعات الإنسانية، وسبب لهدم أبنيتها وتقطيع روابطها وصلاتها ، ورذيلة من رذائل السلوك ذات الضرر البالغ ؛ أمر الإسلام بالصدق ونهى عن الكذب.