الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مقاطعة توسكاني الايطالية يزور بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 18:03 )
طولكرم -معا- استقبل اياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم ماسيمو توسكي مستشار رئيس مقاطعة توسكاني لشؤون التعاون الدولي وجينزيا شيغني مسؤولة قطاع التعاون في وحدة الشرق الاوسط في مقاطعة توسكاني.

وتم في الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين مقاطعة توسكاني الايطالية وبلدية طولكرم واستعراض المشاريع قيد التنفيذ في مجالات الارث الثقافي وحماية التراث والترويج السياحي وترويج المنتجات المحلية الفلسطينية .

كذلك تم البحث في مشروع تأهيل وترميم المبنى التاريخي القديم لبلدية طولكرم والذي من المقرر ان يتم تنفيذه بتمويل ايطالي حيث ان مقاطعة توسكاني تعتبر من الشركاء في تنفيذ هذا المشروع.

وقدم رئيس البلدية الجلاد نبذة مفصلة عن المشروع واكد ان البلدية تتطلع دائما للتعاون الوثيق مع الاصدقاء الايطاليين، واوضح ان المشروع في مراحل العطاء النهائية وسيتم الاعلان عن طرحه قريبا لينطلق في غضون الشهرين المقبلين وان هناك تعاونا وثيقا مع الاصدقاء الايطاليين للمضي قدما في تنفيذ هذا المشروع الحيوي.

وفي نهاية الاجتماع أكد رئيس البلدية اياد جلاد على عمق العلاقة مع مقاطعة توسكاني والاصدقاء الايطاليين الذين اعتبرهم موضع ترحيب دائم في البلدية وفي مدينة طولكرم. وحضر الاجتماع كلا من مدير البلدية ومدير العلاقات العامه عبد الخالق جبارة والمهندس نهاد ابو شيخة رئيس وحدة التخطيط والتعاون الدولي .