الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبيرة اليابانية أشادت بالروح القتالية عند الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 04/07/2011 ( آخر تحديث: 04/07/2011 الساعة: 20:13 )
بيت لحم- معا - أختتمت خبيرة الايكيدو اليابانية ماكيكو زيارتها لفلسطين يوم امس الاول بزيارة الى عدد من المؤسسات الوطنية والمعالم الحضارية لمدينة رام الله، حيث قام رئيس الاتحاد جهاد عويضة برفقة الخبيرة اليابانية بزيارة عمل لمكتب العميد نضال أبو دخان مديرا عام جهاز الاستخبارات الفلسطينية، الذي رحب بالخبيرة اليابانية وأشاد بنشاط الاتحاد الفلسطيني للآيكيدو وحالة الحراك الرياضي الكبير الذي يقوم به الاتحاد من خلال أستضافته لخبراء عالميين من اليابان وسويسرا، أو من خلال أيفاد بعثات تدريبية للاردن والخارج.

وأشار رئيس الاتحاد عويضة ان هذه الرياضة دخلت فلسطين في العام 1988، من خلال الرابطة الفلسطينية للجودو والكراتيه على يد المدرب الياباني سوزوكي وهو مدرب مختص في لعبة الايكيدو والسيف وعمل على فتح اول دورة في لعبة الايكيدو في ذلك الوقت وكان هنالك دورة خاصة بالمدربين المشرفين على الرابطة .

وبعد ذلك ومع دخول الأنتفاضة الفلسطينية المجيدة توقفت الرياضة في فلسطين ، ليعاد من جديد أعادة النشاط الرياضي بعد عودة السلطة الوطنية الفلسطينية أرض الوطن، ومنذ أعتماد اللجنة الاولمبية الفلسطينية لأتحادنا عملنا على تنشيط وتفعيل هذه الرياضة اليابانية العريقة، التي وصل لاعبوها الان الف لاعب في كافة محافظات الوطن، ونعملا على أدخالها لقطاع غزة الحبيب، ولكافة أماكن تواجد الشتات الفلسطيني.

من ناحيته أبدى العميد ابو دخان أستعداده تقديم ما يلزم للنهوض بهذه اللعبة وهذا الاتحاد الفتي الذي أوجد لها مكانا بين صفوف الكبار.
وقد أقام الاتحاد الفلسطيني للايكيدو حفل وداع يليق بهذه الخبيرة التي تعمل على أفادة الجيل الفلسطيني الشاب، ونشر هذه الرياضة لدى فئة الاناث ايضا.