الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مايكل بير لـ "معا": هناك نية للتقدم في كل المجالات وما يهمني هو الرخاء

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 10:38 )
رام الله -معا - اكد عمدة مدينة لندن ألدرمان مايكل بير، على اهمية تحقيق الرخاء الاقتصادي وخلق فرص عمل للاجيال الشابة في فلسطين بما يساهم في تحقيق تقدم في اكثر من اتجاه اذا ما تحقق ذلك، وقال " تحقيق الرخاء وخلق فرص عمل جديد للشبان وتوفير التوظيف لهم سوف يسهل الكثير على المستوى السياسي".

وبخصوص رسالته للشعب الفلسطيني قال بير في حديث خاص لـ (معا) التي التقته على هامش الاحتفال الذي اقامته القنصلية البريطانية العامة في القدس في فندف موفنبيك في رام الله، مساء اليوم، استقبالا لعمدة لندن اللورد مايكل بير والوفد المرافق له،" انا لست سياسيا لكن ايجاد فرص عمل جديدة هو هام جدا ويساهم في سد حاجات مطلوبة لهم ويعزز الرخاء الاقتصادي".

وحول رؤيته فيما يخص توفر فرص حقيقية للتقدم نحو بناء الدولة قال بير "اعتقد ان هناك نية لاحداث تقدم في كل المجالات واهم شيء بالنسبة لي هو العمل من اجل تحقيق الرخاء الاقتصادي ما يعطي الناس فرصة لتحسين طبيعية معيشتهم ".

من جانبه قال القنصل البريطاني العام في القدس، فينسنت فين، في كلمة مكتوبة له "اننا ندعو الجانبين الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير والاسرائيلي لاستئناف المفاوضات على اسس جادة.

وتابع "نحن نؤمن بان المفاوضات يجب ان تقود الى تحقيق السلام والامن والتقدم لدولة اسرائيلة والسلام الامن والتقدم لدولة فلسطينية ذات سيادة تضم غزة والقدس الشرقية والضفة الغربية على اساس حدود 1967 وتبادل الاراضي المرضي والعادل، مشيرا الى ترحيب الحكومة البريطانية بالمصالحة الفلسطينية والانتخابات الحرة التي ستوحد الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقال "سوف ندعم حكومة فلسطينية تمشي بصدق على الاتجاه السياسي للرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية واضاف " سنقييم الحكومة بناء على اعمالها ونتوقع اعمال ايجابية تستجيب للمطالب الشرعية للفلسطينيين على غرار ما قامت به حكومة د.سلام فياض "، مؤكدا حرص بلاده على توفير الدعم لفلسطين في مجالات الصداقة، وتعليم اللغة الإنجليزية، والتدريب للشعب الفلسطيني.

واضاف 'وهو شعب شاب أثبت أنه ذكي ويتطلع للتقدم والتطور، رغم كل المعيقات وخاصة في قطاع غزة'، متمنيا أن يرى مجموعة أكبر من الشباب الفلسطيني يدرس في بريطانيا في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين"، حيث قدم العمدة بير منحة تدريبية للموظفة شيرين الأحمد 'منحة قصر العمدة'.

واقيم الحفل بمشاركة العديد من الشخصيات الاقتصادية ورجال الاعمال الفلسطينيين وعلى محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام ممثلا عن الرئيس محمود عباس التي قدمت درعا للوزير الضيف تقديرا لجهوده على المستوى الاقتصادي.

وكان مايكل بير وصل الى المنطقة في زيارة تشمل اسرائيل لمدة يومين والاراضي الفلسطينية لمدة يومين حيث من المقرر ان يلتقي صباح الثلاثاء رئيس الوزراء د.سلام فياض في مقر رئاسة الوزراء في رام الله، اضافة الى عقد مجموعة من اللقاءات مع رجال الاعمال الفلسطينيين من ممثلي القطاع الخاص.