الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنظيم النقابي والاتحاد العام لعمال فلسطين تناقش أوضاع الفروع

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 01:40 )
رام الله -معا- عقدت دائرة التنظيم النقابي المركزية اجتماعاً موسعاً بحضور الأمين العام حيدر إبراهيم وعدد من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطينوجميع أعضاء الدائرة من الفروع وممثلي الكتل النقابيه المشاركة في الاتحاد العام.

وافتتح الأمين العام الجلسة، مؤكدا على ضرورة تعزيز دور التنظيم النقابي بشكل عام والتأكيد على تشكيل النقابات الفرعية بشكل خاص من اجل تشكيل النقاط الوطنية.

وأشار الى ان التطور النقابي أمر حتمي بحيث أن يواكب كل التطورات الحديثه في هذا المجال على الصعيد العالمية والدوليه، وطالب ممثلي الفروع والكتل بالعمل الجاد والمتواصل من اجل الانتهاء من تشكيل النقابات .

وناقش الاجتماع الأوضاع التنظيمية النقابية في مختلف المحافظات حيث قدم ممثلو الفروع تقاريرا حول التحديات والمشاكل والتطورات في دوائرهم في الفروع التابعة للاتحاد للاتحاد العام لعمال فلسطين. كما تم الاستماع إلى الوضع النقابي العام في مختلف المحافظات، وتم مناقشة آليات بتفعيل وتواصل الكتل النقابية وممثليهم في الفروع مؤكدين على التعاون بين مختلف التشكيلات والكتل النقابية من اجل توحيد الصفوف النقابية والمفاهيم المشتركة من اجل النهوض في التنظيم النقابي الفلسطيني.

هذا وقد خرج الاجتماع بعدد من التوصيات أهمها:

العمل على إعداد تقارير وخطط عمل لدوائر التنظيم النقابي من مختلف الفروع في المحافظات، وذلك خلال أسبوعين لكي تتم في نهاية الأمر إعداد الخطة النهائية للدائرة والفترة القادمة والنصف الآخر من هذا العام.

كما تم الاتفاق على إعطاء فرصة لكافه الفروع لنهاية آب القادم من اجل تشكيل النقابات في مختلف الفروع والعمل على تصويب كافه القضايا العالقة في تشكيل النقابات وعقد مؤتمراتها من اجل البدء بعقد المؤتمرات للنقابات الوطنية.

وتم التوصل الى العمل على وضع آلية جديده لتفعيل الفروع في تشكيل النقابات والعمل على إعادة هيكلة دوائر التنظيم النقابي الفرعية والمركزية الغير فاعلة فيها من اجل خلق أجيال شابة قادرة على إعداد أجسام نقابيه قادرة على تحمل مسؤولياتها بشكل عام . وأشار محمد العرقاوي مسؤول دائرة التنظيم النقابي الى أن قضية تطوير العمل النقابي الفلسطيني مرتبطة ارتباطاً تاماً باللجان القائمة عليها، وتوعية النقابيين ودرجة تطورهم وحجم قدراتهم النقابيه . من هنا أكد العرقاوي على ضرورة وتعزيز قدرات أعضاء الدائرة المركزية والدوائر الفرعية .