الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة: استحقاق أيلول منعطف حاسم في تاريخ النضال

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- قال أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية عبد الله أبو سمهدانة أن استحقاق أيلول يمثل منعطفاً حاسما في تاريخ النضال الفلسطيني لجهة انجاز مشروع التحرر الوطني ممثلاً في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 67 وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد أبو سمهدانة في تصريح صحفي أن العد التنازلي لهذا الاستحقاق قد بدأ وهنا تبقى المسؤولية الملقاة على كاهل مختلف فئات وأطياف الشعب الفلسطيني كبيرة, واخذ دورها في انجاز هذه المهمة وتوحيد جهودها وطاقاتها لدعم هذه الاستحقاق الذي من شانه أن يؤرخ لإقامة الدولة الفلسطينية .

وأوضح أبو سمهدنة أن حكومة الاحتلال تجيش الجيوش وتجند كافة تراكيبها ومكوناتها لمصادرة هذا الحق الفلسطيني وإفشاله, الأمر الذي يتطلب مواجهة هذه المساعي الإسرائيلية والدفع باتجاه إحقاق هذا الحق الفلسطيني الذي من شأنه أن يسرع الخطى نحو التحرر والاستقلال .

وتطرق أبو سمهدانة إلى دعوة واشنطن بالتراجع عن هذه الخطوة والعودة إلى المفاوضات للوصول إلى الدولة, قائلا:"إن المفاوضات مع حكومة الاحتلال وعلى مدار الثمانية عشر عاماً لم تفضي إلى شيء, وهو ما يدفعنا إلى التأكيد على حقنا في التوجه إلى المؤسسات الدولية"،مشيراً في الوقت ذاته أن الإدارة الأمريكية والتي أعلنت قبولها بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران ستستخدم الفيتو لإحباط المسعى الفلسطيني.

كما طالب أبو سمهدانة المجتمع الدولي بضرورة دعم هذا الحق الفلسطيني في مواجهة التعنت الإسرائيلي الذي داس مسيرة التسوية بجنازير دباباته وجرافاته التي تستبيح الأرض الفلسطينية لصالح الاستيطان والتهويد ليل نهار.

ودعا أبو سمهدانة المجتمع الدولي ليساعد في إعادة الحق الفلسطيني ويدعم التوجه إلى المنظمة الدولية لنيل اعتراف دولي بالدولة المستقلة .