السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تواصل التحضير لعقد مؤتمر الأسرى في عيون الشباب

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 12:37 )
غزة- معا- أفادت منظمة أنصار الأسرى اليوم أنها تواصل التحضيرات لعقد مؤتمر الأسرى في عيون الشباب في مدينة غزة على مدار يومين في الفترة من 18 و 19 من شهر يوليو الحالي بمشاركة العديد من المؤسسات الشبابية والأطر الطلابية والمجموعات الشبابية.

وقالت أنصار الأسرى في تصريح صحفي اليوم أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر شرعت في دراسة ومناقشة محاور المؤتمر وإقرار أوراق العمل واختيار رئيس المؤتمر ورؤساء الجلسات وتنظيم حضور أعضاء المؤتمر وتوفير كل التسهيلات الضرورية بما يتلاءم مع آمال وتطلعات الأسرى وذويهم.

وأكد رمزي النجار عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن انعقاد المؤتمر في هذا الوقت بالذات وبالتزامن مع الإجراءات القهرية التى تتبعها مصلحة إدارة السجون في الآونة الأخيرة خطوة تجعل من قضية الأسرى محوراً هاما لما تشغله هذه القضية من مكانة بارزة في صدارة الاهتمامات الفلسطينية وخاصة الشباب الفلسطيني، وإبرازاً لعدالة قضية الحرية بالنسبة لستة ألاف أسير وأسيرة قابعين في سجون الاحتلال يعانون من انتهاكات عدّة تمسّ ظروفهم الاعتقالية.

وأضاف النجار انه آن الأوان لتفعيل هذه القضية على أوسع نطاق والعمل على تدويلها، وأنّ يستشعر جميع الفلسطينيين والعرب بمسؤوليّاتهم نحو الأسرى في سجون الاحتلال.

وشدد النجار أن قضية الأسرى إنسانية وسياسية وتعني الكل الفلسطيني والعربي وأنّ المعركة الوطنية في هذه المرحلة ، هي من أجل كسب الرأي العام الدولي لصالح القضايا الوطنية العادلة، وانّ الدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال مهمة تأتي في مقدمة الأهداف الوطنية.