الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يستقبل رئيسة بلدية رام الله وأعضاء المجلس البلدي

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 13:00 )
طوباس- معا- استقبل د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم في مكتبه جانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله وعدد من أعضاء المجلس البلدي وذلك بحضور عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس المحافظة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التواصل ما بين مؤسسات الوطن لتبادل الخبرات وبحث اطر التعاون ما بينهم.

ورحب المحافظ طوباسي بالوفد الضيف معربا عن تقديره لزيارتهم التي قال أنها تهدف لتوطيد أسس التعاون وتبادل الخبرات ما بين المؤسسات الوطنية في محافظات الوطن وللاطلاع على المشاريع التي نفذت في محافظة طوباس، مستعرضا واقع معاناة أبناء المحافظة جراء ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق أبناء المحافظة بالأغوار الشمالية من عمليات هدم وترحيل وتهديد لحياة المواطنين بهدف ترهيبهم لترك منازل وتنفيذ المخطط الإسرائيلي بالإحلال السكاني، إضافة إلى التضييق على موارد الحياة والسيطرة على مصادر المياه ومنع تنفيذ مشاريع لها صلة بالخدمات الأساسية المعدومة بتلك المنطقة.

من جهته عبر رئيس بلدية طوباس عن سعادته بالزيارة ومؤكدا على ضرورة التواصل بين المؤسسات الوطنية وخلق نوع من العمل المشترك لتبادل الخبرات والأفكار لتطوير العمل الخدماتي من اجل تقديم ما هو أفضل للمواطنين.

وشكرت ميخائيل المحافظ طوباسي على حفاوة الاستقبال و اكدت وقوف اهالي رام الله الى جانب صمود ابناء محافظة طوباس في ظل معاناة مواطنيها من ممارسات الاحتلال، وابدت اعجابها بالمشاريع الزراعية والتجارية والصناعية الفريدة من نوعها و التي تحتضنها محافظة طوباس.

وقدمت ميخائيل شرحا عن تجربة العمل الخدماتي في بلدية رام الله وكيفية التطور الحضاري فيها والية العمل لتوسيع نطاق تقديم الخدمات ليلاحق ركب التوسع الديمغرافي والسكاني لمدينة رام الله، حيث قدمت رئيسة البلدية وأعضاء المجلس البلدي درعا تقديريا للمحافظ طوباسي.

وبعد ان قدم المحافظ طوباسي هدايا لوفد مجلس بلدي رام الله من منتجات زراعية محلية ، رافقهم في جولة شملت القصر الثقافي والمستشفى الحكومي ومبنى المحافظة الجديد والتي يجري العمل فيها ومقر بلدية طوباس، كما أطلعهم المحافظ طوباسي على مصنع الأعشاب الطبية في طمون والذي استمع الوفد الضيف إلى شرحا قدمه مخلص مساعيد حول آلية عمل المصنع والمنتوجات التي يستمد موادها الاولية من المزارع الفلسطينية المقامة على اراضي المحافظة مما يشكل سلسلة من العمل المشترك وسوق محلي للمزروعات وكذلك استيعاب عدد من العمال الذين كانوا يعملون داخل المستوطنات في تلك المزارع.

كما زار الوفد مزارع الفراولة في طمون، وانتهت الجولة بزيارة مصنع زادنا للاغذية الزراعية في رأس الفارعة والاطلاع على خطوط الإنتاج وأنواع الأصناف المنتجة والتي تسوق محليا ودوليا.