الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: الاحتلال يسعى لفرض القبول بالواقع غير الشرعي بالاراضي المحتلة

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إن قرار حكومة الاحتلال بناء 900 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة جيلو جنوب القدس استكمال لسياسة التطويق ضمن مخطط إحكام السيطرة على المدينة المقدسة عن طريق حزام المستوطنات القائم الآن في الجهات الجنوبية والشرقية والشمالية للمدينة.

وأوضحت الجبهة ان مخططات حكومة الاحتلال تعمل على فرض القبول بالواقع غير الشرعي الذي فرضته إسرائيل في الأراضي الفلسطينية منذ احتلالها عام 1967 ولا زالت تواصل فرض مزيد من الوقائع يوميا بتوسيع الاستيطان وهو ما يتنافى مع الوحدة الجغرافية والتواصل الجغرافي للأراضي الفلسطينية التي حولتها إلى مجموعة من الغيتوات وفرضت فيها قوانينها العنصرية.

ونوهت الجبهة أن حكومة الاحتلال تحاول تحت يافطة السلام فرض شروط واملاءات أقل ما يقال فيها أنها غير شرعية وتنتهك القانون الدولي وتتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشارت الجبهة في ظل استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلي واستمرارها بالإصرار على الاحتلال وتوسيع الاستيطان فإن أية مفاوضات ستكون عبثية ولن تقود إلى شيء سوى توفير ستار لإسرائيل لاستمرارها بتضليل الرأي العام العالمي، وهو ما يفرض المجتمع الدولي التدخل لفرض الشرعية الدولية ولإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.