الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التوجيه السياسي بنابلس يواصل لقاءاته مع افراد اللجنة العلمية

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 13:45 )
نابلس- معا -واصل العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس لقاءاته المتواصله مع ضباط وافراد اللجنة العلمية، مثنيا على جهودهم وتعبهم في خدمة الاجهزة الامنيه والمواطنين وفق القانون وتحدث عن اهمية السمعة الطيبة في كسب احترام وثقة الاخرين.

وقال العميد ابو ربيع إن مفهوم السمعة الطيبة هو أن يكون الفرد مقبولاً للآخرين ولا تؤخذ عليه اية مآخذ خلقية او غيرها. فليكون الفرد قدوة للآخرين يجب أن تكون سمعته طيبة وسريرته نقية حتى يكون محبوباً عند الاخرين وان الأخلاق الرفيعة هي التى تؤدى إلى السمعة الطيبة وحسن المعاملة مع الآخرين.

وحثهم على الحفاظ دوما على السمعة الطيبه والابتعاد كل البعد عن مواطن الشبهات ليكونا دوما القدوه والمثل الذي يحتذى به ويشكلوا مصدر جذب وراحة للاخرين .

وضمن التعاون بين التوجيه السياسي ومركز علاج ضحايا التعذيب في نابلس، تم اليوم عقد ورشة عمل لمنتسبي المؤسسة الأمنية بعنوان الصدمة والخروج من الأزمة وذلك في قاعة اتحاد عمال فلسطين .

وتحدث العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس عن أهمية تقوية الشخصية وتدعيمها من خلال الثقة والصبر والتدريب وامتلاك الثقافة والمعارف ورباطة الجأش وذلك من اجل الخروج من الأزمات ومواجهتها أثناء تنفيذ العمل الأمني والواجب الوظيفي .

من جانبه تحدث الأخصائي النفسي أسامة أبو عيشة عن سبل التعامل مع الصدمات وطرق مواجهة الأزمات وكيفية الخروج منها .

وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس، التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بضباط وأفراد الشؤون الإدارية للأمن الوطني، وتحدث عن الانتماء للمؤسسة الأمنية ومفهومه وأهميته في التماسك الداخلي والنجاح في انجاز العمل.

وأشار أن الانتماء والولاء للمؤسسة الأمنية يعني الامتثال للقانون وتطبيق اللوائح الداخلية في كل جهاز بقناعة ووعي وإيمان داخلي، مشيرا أن الانتماء للمؤسسة يولد الثقة والمحبة بين الأفراد والضباط وكذلك يعزز المهنية والدقة والشفافية.

كما التقى الرائد يوسف أبو زبيدة مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني بضباط وأفراد الأمن الوطني، وتحدث عن خدمة المجتمع والتفاعل مع الجمهور، مشيراً أن الهدف السامي لمنتسبي الأجهزة الأمنية هو خدمة المواطن ومساعدته والوقوف إلى جانبه من خلال تطبيق القانون وإرساء الأمن والنظام وتعزيز الاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتوفير الأمن الشخصي لكل فرد والمشاركة في المناسبات.

وأكد على أهمية التفاعل مع الجمهور من خلال التواضع ومحبة الناس والوقوف إلى جانبهم والعطف عليهم ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم.

وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وجمعية اللد الخيرية في نابلس ، تم مواصلة دورة الكمبيوتر لضباط الأجهزة الأمنية وذلك في مقر جمعية اللد الخيرية، ومن جانبه تحدث الرائد حاتم عنتري من مكتب توجيه نابلس عن أهمية التدريب وتنظيم الدورات المتخصصة لمنتسبي المؤسسة الأمنية وذلك في رفع الكفاءة والمهنية والثقافة .

من جهة اخرى شارك التوجيه السياسي في افتتاح جمعية الحرية والسلام في محافظة نابلس، وذلك بحضور الرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري وتم التنسيق على مع رئيس الجمعية محمد هندية وقسم الدراسات والأبحاث جمال حجير حول إعداد برنامج مشترك بين الطرفين وكان أول اتفاق حول التزام الجمعية باستيعاب ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية لتدريبهم على الحاسوب وسيتم الإعلان عن موعد الدورة فور الانتهاء من الإعداد اللازم

من جانب آخر شارك الرائد ماجد مشعطي أمين سر لجنة الأنشطة التابعة للعلاقات العامة بالمحافظة بزيارة قام بها أعضاء قسم الأنشطة بالمحافظة لقاعات تصليح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام حيث بادرت المحافظة بتقديم وجبات الإفطار للمعلمين والمعلمات.