الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يهنئ العربي بتوليه الأمانة العامة للجامعة العربية

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 14:31 )
غزة- معا- هنأ د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد، واضعا إياه في صورة آخر التطورات على الصعيد الفلسطيني.

وتمنى بحر في اتصال هاتفي بالعربي كل نجاح وسداد وتوفيق في حمل الأمانة الثقيلة التي أُوكلت إليه، مخاطبا إياه: "أنتم أهل لحمل الأمانة والواجب والمسئولية، وثقتنا وثقة شعوبنا العربية بكم عالية".

ودعا بحر إلى إعادة صياغة دور الجامعة العربية، بما يتلافى تأثيرات وسلبيات المراحل السابقة، ويفتح آفاق جديدة للعمل العربي المشترك لما فيه خدمة شعوبنا وقضايانا ومصالحنا العربية في ظل التحديات التي تعصف بالأمة من كل الاتجاهات.

ودعا بحر العربي لتفعيل قضايا: النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد، والنواب المختطفين في الضفة الغربية، ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال، في كافة المحافل الإقليمية والدولية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية يجب أن تحتل صدارة الأجندة العربية الرسمية والشعبية في المرحلة القادمة، وأن تشكل مركزية القضايا العربية المطروحة في ظل مخططات الاحتلال الذي يحاول طمس القضية وتهويد الأرض والإنسان والمقدسات الفلسطينية.

من جهته، شكر العربي لبحر اتصاله ومباركته، واعدا بمتابعة الأمر وعمل اللازم، مؤكدا أنه لن يتخلى عن واجباته القومية لخدمة شعوبنا العربية على مختلف الأصعدة والمستويات، وعلى رأسها الشعب الفلسطيني الذي يواجه احتلالا شرسا ومعاناة غير مسبوقة في تاريخ الإنسانية.