الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة واليونسكو تنفذان مشروع التواصل عبر الرسائل القصيرة

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 14:33 )
غزة-معا- افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة صباح اليوم ورشة عمل حول التواصل عبر الرسائل القصيرة ضمن مشروع الحد من المخاطر خلال الكوارث والذي تنفذه اليونسكو بالشراكة مع عدة مؤسسات محلية.

ويهدف المشروع إلى التخطيط المسبق ومعرفة جاهزية التعليم في حالة الطوارئ وإبقاء التواصل بين المدارس والمديريات والوزارة. وشارك في ورشة العمل الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، والتخطيط، والتقنيات التربوية.

واستهدف مشروع التعليم خلال الطوارئ 22 مدرسة حدودية بالشراكة مع 6 مؤسسات قدمت خدماتها للوزارة والطلبة وهي الهلال الأحمر الذي قدم دورات في الإسعافات الأولية وجمعية الوقاية والسلامة التي قدمت دورات في إطفاء الحرائق والتعامل مع الطوارئ ومركز الميزان الذي قدم دورات في حقوق الإنسان ومؤسسة الحق في اللعب التي تناولت في لقاءاتها مع الطلبة الجانب النفسي ومعالجة الآثار التي تركتها الحرب على الطلبة والكلية الجامعية إلي قامت بتنفيذ تدريبات عملية للتعليم خلال الطوارئ ومؤسسة سوقتل التي قدمت خدماتها الفنية في مجال التواصل عبر الرسائل القصيرة.

يذكر أن ورشة العمل التي تنفذها سوقتل ستتيح لوزارة التربية والتعليم العالي تكوين مجموعات وإضافة أعضاء لها من المعلمين وأولياء الأمور والوزارة لنقل رسائل سريعة عبر الانترنت تصل إلى هواتفهم النقالة بوقت واحد وخلال فترة قصيرة.