الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- اكتمال الترتيبات لافتتاح المعرض الوطني للاثاث المنزلي

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 14:34 )
غزة- معا- اعلن اتحاد الصناعات الخشبية عن اكتمال الترتيبات النهائية اللازمة لتنظيم المعرض الوطني للاثاث الذي ينظمه اتحاد الصناعات الفلسطينية، واتحاد الصناعات الخشبية، ومركز التجارة الفلسطيني "بال تريد".

وقال علي الحايك رئيس اتحاد العام للصناعات الفلسطينية ان المعرض سيتم افتتاحه في 10-7-2011 و لمدة 4 ايام في قاعة الشاليهات في مدينة غزة، وذلك بالتعاون مع مشروع تطوير القطاع الخاص، المنفذ من قبل مؤسسة التعاون الألماني للتنميةGIZ، بدعم من الوزارة الإتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية BMZ و برعاية بنك فلسطين و الشركة العربية للاخشاب.

وأفاد الحايك " بان هناك 20 شركة اثاث ستشارك في المعرض بمختلف انواع المنتجات الخشبية والاثاث ".

من جهة ثانية ذكر مجاهد السوسي رئيس اتحاد الصناعات الخشبية ، ان المعرض سيضم معروضات مختلفة من الأثاث المكتبي و المنزلي وغرف الأطفال و غيرها من منتجات هذه الصناعة

وتوقع السوسي ان المعرض سيشهد اقبال كبير من قبل الجمهور خاصة ان هناك مجموعة من موديلات الاثاث الحديثة اصبحت موجودة بالسوق و يتم انتاجها للسوق المحلي بنفس المواصفات التصديرية التي كانت الشركات المحلية تنتجها للأسواق الخارجية قبل توقف عجلة تصدير الاثاث من قطاع غزة الى الخارج .

وعن الخطط المستقبلية لقطاعات التصديرية والتي تعتبر الخشبية من أهمها أشار خضر شنيورة مدير الاتحاد العام للصناعات الفلسطينة أن الاتحاد باشر باعداد دراسة مسحية للقطاعات التصديرية اضافة الى دراسة متخصصة شملت اعداد استراتيجية لقطاع الأثاث من حيث احتياجاته و متطلبات النهوض به.

وأوضح شنيورة أن الاتحاد يعتزم تنظيم بعثات تجارية الى أسواق أوروبية يشارك فيها عدد من ممثلي القطاعات الانتاجية و ذلك لبحث فرص تصدير هذه المنتجات بمجرد أن ينفذ الاحتلال تعهداته بتسهيل عملية التصدير للقطاعات الانتاجية المختلفة .

يذكر أن المعرض الوطني للاثاث هو الثالث الذي يتم اقامته في غزة حيث اقيم في عامي 2003 و 2005 المعرض الاول و الثاني و يعتبر المعرض فرصة هامة للشركات العارضة التي سيتاح أمامها المجال لتسويق منتجاتها محليا و ابرام صفقات تجارية بالاضافة الى ما سيضمه المعرض من فعاليات ترويجية أخرى