الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية في بيت لحم تختتم دورات المنشطين والقادة

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 17:00 )
بيت لحم- معا- عبد الفتاح سباتين- أنهت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بعد ظهر اليوم دورات القادة المنشطين والتي عقدت في مديرية الشباب والرياضة، وامتدت لأسبوع كامل اشتملت على دورات في القيادة وفن الاتصال والتواصل إلى جانب عدة زوايا متخصصة في مجالات التثقيف الوطني والكتابة الإبداعية والاعلام والصحة والبيئة والفن والأشغال اليدوية والتواصل.

وقد شارك في تقديم هذه الدورات نخبة متخصصة من المدربين في كل مجال فيما انهي اليوم الأخير برسم جدارية موعد مع الحرية والاستقلال، وشارك في إعدادها المتدربون بإشراف سميح أبو زاكية، كما وامتدت دورة التثقيف الوطني ليومين قدم فيها محمد شحادة وكمال طقاطقة محاضرات حول كيفية تعميق فكرة الانتماء والولاء وتعزيز الحس الوطني للمشاركين والمشاركات في المخيمات الصيفية كما قدم الأخ محمد الديري وزهير طميزي محاضرات حول الكتابة الإبداعية والأعلام وقدمت كل من الأختين ماجدة رمضان ومنال عدوي محاضرات في الصحة والبيئة واختتم اليوم الأخير بأنشطة تطوعية جاءت منسجمة مع فلسفة المخيمات الصيفية .

ويعتبر ختام هذه الدورات إشارة البدء بالمخيمات الصيفية لهذا العام والتي من المقرر أن تمتد خلال شهر تموز وقبل شهر رمضان المبارك والتي يصل عددها إلى ما يقارب الثلاثون مخيمات تحت رقعة المحافظة كاملة بريفها ومدنها وباديتها .

وأبدى عبدالناصر الشريف منسق اللجنة في المحافظة سروره البالغ لنجاح الدورات والنهج الجديد الذي اتبع في هذه السنة وتوقع أن يكون له التأثير الايجابي الكبير على حسن إدارة المخيمات لهذا العام .

وأشاد الشريف بالانجاز النوعي للبرنامج الذي قدمته مؤسسة الحلم الفلسطيني ، وهنأ المؤسسة بالثقة التي أولاها إياها رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية معالي الوزير موسى أبو زيد باعتماد مشروع النادي الصيفي التخصصي " لقاء وبقاء" لما له من تأثير على أهداف اللجنة الوطنية واستمرار تنفيذ برامجها على مدار العام .

وبدوره قال منسق التدريب محمود حمامره إن الدورات تميزت هذا العام من خلال البرنامج والمكان والمشاركين .

فقد جاءت أيام التدريب ومن خلال تنسيق البرنامج التدريبي خاليه من الضغط بحيث أتاحت العملية التدريبية لهذا العام التعامل بأريحية مع كل المتدربين بدءا بمدراء المخيمات في الأيام الأولى مرورا بالمنشطين .

وتوجت هذه الأيام بالعمل التطوعي المميز في موقع إقامة الدورات .

وأشار ناجح العزة نائب رئيس اللجنة الفرعية أن اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية أصبحت مؤسسة ذات خبرة راسخة في مجال رعاية الطلائع والأطفال وتنظيم المخيمات الصيفية والتدريب وتأهيل القادة وكل ذلك أتى من خلال الخبرة المتراكمة والجهد والمتابعة الحثيثة للأخ موسى أبو زيد رئيس مجلس الإدارة للجنة.

وأضاف الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية حول الجدارية بان المشاركين والمشاركات عبروا عن حبهم لفلسطين من خلال ألوانهم المتميزة بالإضافة إلى اكتسابهم مهارات مختلفة في عملة التدرج اللوني، والألوان ، بالإضافة إلى قدرتهم على إكساب هذه المهارات إلى الأطفال المشاركين في المخيمات الصيفية ، و قال أنا حقيقة أدعو إلى تعميم فكرة الجداريات ( جداريات موعد مع الحرية والاستقلال) على مخيمات فلسطين الصيفية لعام 2011 .

وكذلك اشكر جميع طواقم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية لمساهمتهم في انجاز هذا العمل .

من جهته أعرب كمال طقاطقة الأمين العام لمؤسسة الحلم الفلسطيني عن الدور البارز الذي أبدته اللجنة الفرعية للمخيمات في بيت لحم ، وتقدم بطلب من منسق اللجنة الفرعية لاعتماد مخرجات البرنامج التدريبي الخاص بالتثقيف الوطني، ليكون منهاجا معتمدا لكافة المخيمات الصيفية ، والذي يركز على اعتماد تحفيظ النشيد الوطني الفلسطيني غيبا لكافة المشاركين ورفع العلم الفلسطيني يوميا طيلة أيام المخيم ، وتدريب الأطفال حول كيفية الانضباط واحترام النشيد الوطني الفلسطيني ، وبناء قيم الاحترام المجتمعي ، وكسر الروتين الحياتي المتبع في المدرسة والبيت .

وأكد طقاطقة على ضرورة تواصل مؤسسات المجتمع المدني والوقوف أمام التزاماتها تجاه أطفال فلسطين ، والسياسة المتبعة لدى رئيس مجلس إدارة اللجنة الوزير موسى أبو زيد .
|136250|