الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تفتح دورة تدريبية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 05/07/2011 ( آخر تحديث: 05/07/2011 الساعة: 17:43 )
نابلس- معا- ضمن مشروع نحو الحد من الفقر الممول من وزارة الخارجية في لوكسمبورغ، افتتحت الإغاثة الزراعية صباح اليوم دورة تدريبية استهدفت عشرين مشاركة من الهيئات الإدارية وأمينات الصناديق لمجموعات التوفير والتسليف في محافظة نابلس، والبالغ عددها 15مجموعة موزعة على جميع أنحاء المحافظة.

وستركز الدورة والتي تحاضر بها الخبيرة التنموية باسمة الناجي ،على تطبيقات الحكم الرشيد في المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية، وأهمية العمل التطوعي والتعاوني في نجاح المؤسسات القاعدية المنتشرة في الريف الفلسطيني.

من جهتها أشارت المرشدة التنموية في الإغاثة الزراعية ليلى العرجا، أن جمعية التوفير والتسليف في نابلس أعطت منذ تأسيسها حتى الآن 913 قرض بقيمة مليون وثمانمائة ألف دينار ،منها 290 قرض فاعل هذه الأيام بقيمة ثمانمائة ألف دينار.

كما أعلنت العرجا عن الانتهاء من التحضيرات لإطلاق منتج قرض التكافل الاجتماعي، والذي سيستهدف عضوات الجمعية التي ستطبق عليهم المعايير والمواصفات، وسيكون قرض يعمل على تخفيف الظروف الصعبة التي تمر بها عدد من النساء المنطويات تحت جمعية التوفير والتسليف.

كما وأكدت العرجا أن الجمعية انتهت من إعداد دليل قروض تعليم الأبناء، وستقوم بعمل ورش في جميع فروع الجمعية، والبالغ عددها 15 في محافظة نابلس من اجل شرح الآليات التي ستتبعها الجمعية في قروض تعليم الأبناء.