الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تنظم دورة تدريبية لمشرفي مخيمات القدس والعودة

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 09:37 )
اريحا- معا- نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية ورشة تدريبية في مقر الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا لمشرفي وميسري ومنسقي مخيمات القدس والعودة والتي تنوي الشبيبة تنظيمها في مختلف أقاليم الضفة الغربية بشكل متزامن.

وافتتحت الدورة التدريبية التي شارك بها سبعون مشاركا بواقع 5 مشاركين عن كل إقليم بحضور سكرتير عام الشبيبة الفتحاوية حسن فرج وأعضاء قيادة الشبيبة محمود مناصرة وأبو حسن مطر واياد دويكات ورائد الدبعي وبشار طروة.

وشكر منسق لجنة الشبيية الثانوية في الشبيبة الفتحاوية محمود مناصرة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية على احتضانها للنشاط، مؤكدا بان هذا يندرج في اطار عملية التكامل مع المجتمع.

فيما اشتملت الدورة التدريبية التي استمرت ليومين على محاضرات حول إدارة المخيمات الصيفية وتوزيع الأدوار داخلها واليات العمل ضمن روح الفريق الواحد ، كما تم الاتفاق على موعد موحد للمخيمات هو 16-7 -2011 في مختلف الأقاليم، بالإضافة إلى الاتفاق على عنوان القدس والعودة في رسالة من شبيبة فتح بتمسك مختلف أجيالها بثوابتنا الوطنية.

وتم الاتفاق على تسمية المجموعات داخل المخيم بأسماء المدن والقرى المهجرة عام 1948 في إشارة رمزية على حق شعبنا بالعودة وفق قرارات الشرعية الدولية.

كما حاضر في المشاركين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اللواء توفيق الطيراوي حيث تحدث للمشاركين عن الوضع السياسي الراهن وتطور الأوضاع على الصعيدين الوطني والحركي، مؤكدا دور الشبيبة في مواصلة راية النضال الوطني حتى تحقيق أحلام الشهداء بوطن حر عزيز كريم.

بدوره حسن فرج سكرتير عام الشبيبة أكد أن مخيمات القدس والعودة لهذا العام ستشارك في المقاومة الشعبية من خلال تنظيم عدد من الفعاليات الوطنية والمتناغمة مع رسالة شبيبة حركة فتح بتكثيف المقاومة الشعبية وإشراك كافة فئات شعبنا فيها، مؤكدا بان ما يزيد عن 1500 شابة وشاب من أبناء الشبيبة الثانوية سيشاركون في مخيمات الشبيبة لهذا العام.