الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة طوباس تعقد محاضرة للتوعية بأضرار المخدرات

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 10:31 )
طوباس -معا- نظمت مديرية شرطة محافظة طوباس وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية ومديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظة اليوم محاضرة للتوعية من أخطار المخدرات لطلبة الجامعة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة أن الهدف من هذه المحاضرات تكوين ثقافية تربوية أمنية بين الطلبة وجمهور المواطنين وتكريسها لحفظ سلامتهم من أضرار هذا الخطر الذي يشكل تهديدا لمجتمعنا المحلي، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، وتوعيتهم بآفة المخدرات ومسبباته وطرق الوقاية منها والتي تعتبر أكبر التحديات وأشد المشكلات التي تواجه المجتمعات تعقيدًا في الوقت الحاضر، حتى لا يصبح الطالب ضحية لها.

واضاف البيان انه تم نقل تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة إلى الهيئة التدريسية والطلبة بجامعة القدس المفتوحة، مؤكدا إن الشرطة والمجتمع المحلي يعملون معا من اجل الحفاظ على سلامة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء رحب جهاد ربايعه المساعد الأكاديمي بالجامعة، بالحضور ونقل لهم تحيات د. يونس عمر رئيس الجامعة شاكرا الجهود الذي يبذلها جهاز الشرطة في نشر التوعية،مؤكدا على دور جامعة القدس المفتوحة في احتضان الأنشطة والندوات التي تفيد أبناء المجتمع والطلبة.

وفي السياق نفسه تحدث الملازم منتصر زقزوق مسؤول قسم التوعية والإرشاد بفرع مكافحة المخدرات بالمحافظة عن المخدرات و أثارها السلبية على المجتمع، موضحاً الأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي تنتج عن هذه الآفة وموجها عدد من الإرشادات والنصائح.

وتحدث عاطف عوض محاضر في الجامعة عن بعض الإرشادات والنصائح،‎ ‎كضرورة متابعة تصرفات وسلوكيات أبنائنا بشكل حثيث ‏وتجنب تناول بعض الأدوية المخدرة من دون وصفة طبية، وحماية كل بيت من أضرار هذا الخطر الفتاك وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها من خلال المحاضرات أو ورش العمل.

من جهته أكد المقدم محمد عليات نائب مدير شرطة المحافظة أن تنظيم هذه المحاضرة تندرج ضمن الخطة الأمنية الموضوعة لمديرية الشرطة لرفع مستوى الوعي الأمني لدى كافة شرائح المجتمع وكذلك يأتي انسجاماً وتحقيقًا لرؤية ورسالة الشرطة السامية لحماية الأجيال مـن آفة المخدرات، والمسـاهمة في بناء مجتمع صحي سليم و حماية كل بيت ومواطن فلسطيني من أضرار هذا الخطر الفتاك الذي يستهدف عقول طلابنا وشبابنا الذين هم عماد بناء الدولة الفلسطينية.

وأضاف المقدم عليات أن محاضرات التوعية هي الدرع الواقي لمثل هذه الآفات وبين أنه سيتم عقد العديد من محاضرات التوعية بشكل دائم ومستمر لكافة طلبة الجامعات والمؤسسات المحلية والتربية في المحافظة وتوزيع النشرات التوعوية عليهم.

من جهته أشاد دكتور نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية لجامعة القدس المفتوحة بجهاز الشرطة الفلسطينية لعقده مثل هذه المحاضرات التي من شانها رفع مستوى الوعي بين الطلب، مثمنا جهود مديرية الشرطة في حفظ الأمن وتوفير السلامة والحماية لطلبة الجامعة، مشدداً على العلاقة القوية والمنسجمة والمميزة بين جهاز الشرطة وجامعة القدس المفتوحة.