الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة "شموع" ثانية في القدس تضامنا مع النواب المهددين بالإبعاد

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 10:34 )
القدس- معا- شارك المئات من أبناء مدينة القدس في مسيرة الشموع الثانية تضامناً مع النواب المقدسيين والتي انطلقت مساء امس الثلاثا من ملعب حي الشيخ جراح باتجاه مقر الصليب الأحمر حيث يعتصم النواب المهددون بالإبعاد منذ أكثر من عام.

وردد المشاركون شعارات مؤيدة للنواب، وأكدوا على وقوفهم في صف النواب ضد عملية إبعادهم من المدينة المقدسة وشارك المئات من المقدسيين في المسيرة، إضافة إلى أهالي بلدة سلوان وحي الشيخ جراح وحي واد الجور والعيسوية ومخيم شعفاط وصور باهر والطور وغيرها من الأحياء المقدسية، ورفعت الأعلام الفلسطينية ولافتات ضد الإبعاد والتمييز .

وقامت قوات الاحتلال بتطويق الملعب في محاولة لمنع المسيرة من الوصول الى هدفها، قبل أن تبوء جهودها بالفشل، حيث أصر المشاركون على الوصول إلى مقر الاعتصام وهو ما حدث.

وقد شكر النواب الأطفال المشاركين في المسيرة وعاهدوهم "على الثبات حتى النصر"، وحيوا جميع المقدسيين "الذين أبوا إلا أن تكون لهم بصمتهم في هذه التظاهرة، وطالبوا القيادات الفلسطينية العمل على تحقيق المصالحة الفلسطينية فورا وتنفيذ ما تم التوقيع عليه، وأكد النواب أنهم سيواصلون اعتصامهم حتى تعود حقوقهم ويغلق باب الإبعاد نهائيا, " وقد القى الكلمة باسم النواب النائب احمد عطون.

وألقت الطفلة أسيا خالد ابو عرفة كلمة الأطفال التي ألهبت المشاعر وقد وصفت حال الطفولة في ظل الاحتلال وإنها لم تفعل شي لتحرم من طفولتها مع والدها المبعد، وتشتت العائلة لأن والدها شارك في انتخابات دعا لها العالم !.

يذكر ان مسيرة الشموع الأولى نظمت قبل عام تقريبا وتوجهت حينها من بيوت الغاوي وحنون في الشيخ جراح لخيمة الاعتصام.