الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو في مطار بن غوريون يُعد لخطة احباط وصول نشطاء السلام

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 14:56 )
القدس - معا - عقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الاربعاء، اجتماعاً في مطار بن غوريون لمناقشة ما وصفه بـ"نية بعض النشطاء الاجانب والعرب" بالوصول الى المطار ابتداءً من يوم الجمعة الثامن من تموز، معتبرا اياه مساسا بالأمن العام وخرق السيادة الإسرائيلية.

وافاد مكتب نتنياهو في بيان صحفي تلقت "معا" نسخة منه، ان كل من وزير "الأمن" الداخلي الاسرائيلي إسحاق أهارونوفيتش والمفتش العام للشرطة الفريق يوحنان دانينو وممثلين عن "الأجهزة الأمنية" الاسرائيلية ووزارة الداخلية الاسرائيلية شاركوا بالاجتماع، وأوعز نتنياهو الى الجهات المختصة بالعمل بحزم لإحباط المحاولات للقيام بأعمال استفزازية ولكن مع الامتناع عن الاحتكاك الذي لا داعي له.

وقال نتنياهو في نهاية الاجتماع إن "لكل دولة الحق بمنع دخول المستفزين والمشاغبين الى حدودها، هذا ما تقوم به كل دول العالم وهذا ما ستقوم به اسرائيل، ويجب العمل بحزم وبصرامة معهم مع التشديد على تقليل الاحتكاك بهم الى الحد الأدنى، يجب الحفاظ على الأمن العام ومنع تشويش مجرى الحياة الطبيعية للاسرائيليين".

وكلف نتنياهو وزير "الأمن" الداخلي إسحاق أهارونوفيتش بقيادة النشاطات لمنع ما وصفه باختراق الحدود السيادية "للدولة".

من جانبه كشف وزير المواصلات الاسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، ان اسرائيل تجري نشاطات علنية وخفية من أجل احباط وصول النشطاء المؤيدين للفلسطينيين خلال الايام القريبة القادمة.

وفي ذات السياق قال عضو الكنيست الاسرائيلية يسرائيل حسون ان اسرائيل تجري هذه المرة استعداداتها لمواجهة قافلة السفن الدولية والرحلات الجوية للنشطاء المؤيدين للفلسطينيين بشكل مناسب.