الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد أقليم الجنوب من زيارة السويد

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 11:22 )
بيت لحم- معا- عاد إلى ارض الوطن الوفد الفتحاوي من أقاليم الجنوب (شمال الخليل وبيت لحم) من زيارته إلى دولة السويد بعد أن تم اتفاقية تعاون مشترك في مشروع التدريب لإعداد مدربين من حركة فتح في أقاليم جنوب الوطن و يستمر هذا المشروع لمدة ثلاث سنوات قادمة.

وقام الوفد بالعديد من النشاطات واللقاءات ومنها زيارة مقر الحزب وبحضور ممثليه وزيارة مقر الإخوة الجالية الفلسطينية وبحضور طاقم السفارة وممثلي الكنائس وكذلك اللقاء مع الإخوة أمين سر وأعضاء حركة فتح إقليم السويد.

وقد عبر الوفد في كافة لقاءاته عن الوضع الداخلي في فلسطين وعلى رأس المواضيع قضية المصالحة الوطنية وفضح ممارسات الاحتلال اليومية وقد تم النقاش حول قيام السلطة الوطنية ببناء مؤسسات الدولة وعن استحقاق سبتمبر.

ودعا الوفد قيادات وأحزاب السويد بضرورة وقوف حكومتهم موقف الداعم للرؤيا الفلسطينية المرتبطة باعترافهم بدولة فلسطينية على حدود1967 وكذلك الاعتراف بفلسطين كعضو دائم وليس مراقب في الأمم المتحدة.

وعلى صعيد آخر شارك الوفد في المهرجان الذي أقيم لدعم سفينة الحرية الذاهبة إلى غزه حيت شارك فيه العديد من أعضاء البرلمان وأعضاء الحزب الاشتراكي.

وقد حث الوفد في كلمته المشاركين على ضرورة دعم أهلنا في غزة والقدس والخليل وكل أنحاء الوطن من اجل تعزيز صمودهم وضرورة إنهاء الحصار كمقدمة لإنهاء الاحتلال.

وقد اطلع الوفد على العديد من المؤسسات السويدية والية عملها ومنها المدارس والجامعات والمكتبة العامة ومديرية الصحة ومقر البرلمان والبلدية وغيرها من المؤسسات السويدية حكومية كانت وغير حكومية.