الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتحي خضر يتفقد الدورات التدريبية بطولكرم

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 11:07 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- في صورة المتابعة الميدانية الحثيثة للدورات التدريبية للمخيمات الصيفية قام فتحي خضر نائب رئيس اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية ومحمد ابو الوفا ترافقهم منسقة اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية بطولكرم همت الشنتير وأعضاء اللجنة الفرعية بزيارة تفقدية لمركز الدورات التدريبية لمنشطي المخميات بالمحافظة في مدرسة محمود الهمشري بالمدينة والتي يشار فيها أكثر من 200 منشط ومنشطة في كافة الزوايا المرتقب إنطلاقها في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وقام خضر وابو الوفا والشنتير بتفقد القاعات التدريبية والزوايا والتقى المنشطين والمنشطات وناقشهم حول آلية العمل والإستفادة منها وتحقيق الرسائل الهامة ومضامين هذه المخيمات وهي تحقيق الهدف الأسمى لها من خلال هذه الزوايا وترسيخ الروح الوطنية والإنتماء لأطفالنا الذين سيتم تطبيق هذه الزوايا والإبداعات لصقل شخصيتهم وتنميتها لتكون لدينا أجيال قادة على العطاء وليست بطريقة التلقين والتقليد وضرورة خلق واقع الإبداع لديهم.

واعرب خضر عن ثقته بكافة المدربين والمدربات والمنشطين وأعضاء اللجنة الفرعية بطولكرم عن رسم واقع جديد ومثمر لهذه المخيمات وتحقيق أهداف ورسالة اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية , مؤكدا خضر أن أجيالنا بحاجة إلى ترسيخ وتثبيت العمل لصناعة المستقبل ونحن مقبلون على مرحلة هامة هم سيكونون قادة المرحلة.

وإلتقى خضر المدربين والمنشطين وتبادل معهم النقاش البناء, وقد أعجب بما قدمه الحضور من نقاشات إثرائية لهذه المخيمات للخروج عن الروتين الذي تعود عليه المشاركون من الأطفال.

وكانت همت الشنتير منسقة اللجنة الفرعية بطولكرم قدمت شرحا حول كافة البرامج الخاصة بالمخميات الصيفية والدورات التدريبية وسير العمل بها وفق الأجندة الموضوعة وكان أكد خضر خلال زيارته في زاوية الكتابة الإبداعة والأعلام أن الإعلام أمر مهم جدا في إستكمال رسالة المخيمات الصيفية وضرورة خلق كتابة إبداعية من المشاركين في مخيماتنا وعدم وضعها في قالب التلقين فقط وإنما ترسيخ قوة العطاء ونشر ذلك بصورة تساهم كوجه مهم في تحقيق اهدافها.

وأكد أن المجتمع المحلي شريك في دعم هذه المخيمات لأضفاء لون النجاح عليها كونهم عليهم واجب بالشراكة التي عهدناه معهم وهم أهل لها , وقد قدم المشاركون بعض الملاحظات والمطالب الأحتياجات.


|136336|
وأختتمت زيارة خضر بإجتماع مع أعضاء اللجنة الفرعية بطولكرم ودار النقاش الودي بشكل كامل حول كافة الأمو ر المتعلقة بالمخميات وموعد إنطلاقها وأبدي خضر إعجابه بما شاهده على أرض الواقع من تدريبات مثرية وبناءة قادرة على صياغة رسالة المخميات الصيفية وتثبيت غاياتها ورسالتها الوطنية النبيلة.

كما وإستمع من اعضاء اللجنة الفرعية حول الإنطلاقة المرتقبة والتي ستكون في الأغلب يوم الخامس من الشهر الحالي بإفتتاح رسمي.

ووعد خضر بزيارات متوالية مع إفتتاح المخيمات الصيفية.

يُشار على أن هناك أكثر من 47 مخيما صيفياً سيتم إفتتاحها بالمحافظة بمشاركة أكثر من 200 منشط ومنشطة وأكثر من 47 مديراً لها , وستختتم الدورات التدريبية بعيد إلإعداد الكامل وجهوزية المدراء والمنشطين لكافة الزوايا.