الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأكاديمي لجامعة تكساس يزور جامعة فلسطين -خضوري

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 14:54 )
طولكرم- معا- استقبل الأستاذ الدكتور داود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري في مكتبه البروفيسور علاء رأفت القبج النائب الأكاديمي لجامعة تكساس الأمريكية بحضور إدارة العلاقات العامة وإدارة التخطيط والتطوير في الجامعة.

في بداية الزيارة، رحب الزعتري بالسيد القبج وقدم نبذه عن تاريخ الجامعة ونشأتها ومراحل تطورها وخدماتها الأكاديمية التقنية والتكنولوجية المميزة كونها الجامعة الحكومية التقنية الأولى في الوطن.

كما استعرض الزعتري التطور النوعي الذي تشهده الجامعة سواء في البنية التحتية والمشاريع الإنشائية أو الجانب الأكاديمي من حيث استحداث تخصصات جديدة وإنشاء مراكز بحثية وتقنية وتطبيقية وتجهيز مختبرات لمختلف التخصصات.

وأشاد الزعتري بأهمية توثيق التعاون والعلاقات بين جامعة تكساس وجامعة خضوري وخاصة في مجال البحث العلمي، مؤكدا على ضرورة تطوير علاقات التعاون والشراكة لتشمل توفير منح الدراسات العليا لنيل شهادة الدكتوراه والماجستير وعقد دورات تدريبيه لكادر الجامعة وتبادل الزيارات العلمية والبحثية بين الطرفين.

وبدوره عبر القبج عن سعادته بالزيارة للجامعة مشيدا بالتطور الذي تشهده الجامعة ومشاريعها المستقبلية الواعدة ودورها في تخريج قيادات فاعلة ونهجها في التركيز على نوعية وجودة التعليم خاصة في المجال التقني والتكنولوجي، كما أثنى على أهمية بناء تعاون وعلاقات شراكة بين جامعة تكساس وجامعة خضوري في مجال التعاون الأكاديمي والبحث العلمي وتطوير برامج المنح والبعثات والتدريب لكادر الجامعة وطلبتها.