الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب الكراتيه فايز مخو يحصل على الحزام الاسود دان 4

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 13:35 )
القدس- معا- امين ابو هنية- حصل مدرب الكراتيه في نادي شباب عناتا المقدسي فايز مصطفى مخو على الحزام الاسود الدان الرابعة بعد اجتيازه الامتحان الخاص بذلك.

واشرف على الامتحان لجنة الاختبار من اتحاد الكاراتيه برئاسة المدرب خالد عودة ورئيس لجنة لجنة المدربين حسن عامر.

واستمر الامتحان لاكثر من ثلاث ساعات متواصلة حيث اشتمل على المادة العملية والبحث العلمي النظري وقد تم الاختبار في الجانب العملي على الكثير من المهارات والحركات المتقدمة من الكيهون والكاتات العليا المعتمدة دولياً والقتال الحر والتحكيم فيما اشتمل الجانب النظري.

وقدم المدرب فايز مصطفى بحثا علميا بعنوان (ضعف لاعب الكاتا في فلسطين بسبب عدم تنظيم عملية التنفس اثناء الاداء) وتعرض خلاله الى عدة جوانب منها التعريف بالكاتا واهميتها وفوائدها للاعب الكراتيه ثم ركز على الجهاز التنفسي ومكوناته ودوره في امداد اللاعب بالطاقة اللازمة والفاعلة لاداء الكاتا على افضل مستوى دون ضعف او تراجع في الاداء واختتم البحث بمجموعة من التوصيات شملت المدربي واللاعبين معا لمتلاك المهارات والخبرات من اجل اعداد منتخب وطني لديه القدرة على المنافسة الفاعلة محليا وعربيا ودوليا.

وقام المدرب فايز مصطفى بمناقشة البحث مع اللجنة المشرفة على الاختبار وقد قام بالاجابة على اسئلة اللجنة وتوضيح دور واهمية عملية التنفس للاعب الكراتية بشكل عام ولاعب الاكاتا بشكل خاص.